الوطن:
2024-10-01@21:14:41 GMT

ضبط وإزالة 69 حالة تعد على شبكات المياه في الفيوم

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

ضبط وإزالة 69 حالة تعد على شبكات المياه في الفيوم

تمكنت حملات مكثفة شنتها شركة مياه الشرب بمحافظة الفيوم برئاسة المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، من ضبط وإزالة عدد كبير من التعديات على شبكات مياه الشرب، وسرقتها، والكشف عن عدد من التسريبات والكسور في خطوط المياه المختلفة، حيث جرى إصلاحها فورًا لتقليل فاقد المياه.

جاء ذلك ضمن سلسلة حملات مكثفة تشنها الشركة، بهدف الحفاظ على المياه، ومنع سرقتها وهدرها.

ضبط 69 تعد على شبكات المياه

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، في بيان صحفي، أنّ الإدارة العامة للفاقد والمياه غير المحاسب عليها تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من ضبط وإزالة 67 توصيلة مياه خلسة داخل قرى تلات والشيخ فضل والسنباط بدائرة مركز الفيوم، لأنشطة مختلفة سكنية وتجارية، فضلًا عن ضبط وإزالة مخالفتين توصيل مياه شرب لري الأراضي الزراعية.

الكشف عن 42 حالة تسريب

وأشار إلى أنّه جرى أيضًا اكتشاف 42 حالة تسريب وكسر في شبكات مياه الشرب بمناطق متفرقة، وذلك من خلال أجهزة الكشف عن التسريبات، وجرى تصليحهم على الفور لمنع هدر مياه الشرب.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وكشف النجار إنّ شركة مياه الشرب والصرف الصحي اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، التي تتسبب في إهدار مياه الشرب، ولضمان الحفاظ على مستحقات الدولة حتى تستمر في تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد على إنّ الشركة تسعى دائمًا لتغيير العدادات التالفة، وتتوسع في تركيب عدادات مسبقة الدفع، لتقليل الفاقد من المياه، فضلًا عن استحدث أجهزة جديدة للكشف عن التسريبات، مُناشدًا المواطنين المخالفين بإتباع الطرق القانونية في الحصول على مياه الشرب وعدم سرقتها تجنبًا للتعرض للمسائلة القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم وصلات المياه مياه الشرب شركة مياه الشرب تسريب مياه الصرف الصحي ضبط وإزالة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM

حضر الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جلسة إعتماد محطة مياه شرب الحميدات غرب مدينة قنا وحصولها علي شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة، من قبل لجنه التفتيش الشاملة على جميع أقسام المحطة للتأكد من استيفاء جميع اشتراطات ومعايير الشهادة وتعليمات التشغيل والصيانة القياسية علاوة على ضبط الجودة والسلامة والصحة المهنية وإدارة الموارد البشرية، ضمن خطه المحافظة نحو تحسين المرافق، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

بحضور المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بقنا. 

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن الشهادة الدولية للإدارة الفنية المستدامة TSM تهدف إلى الوصول بالمحطة إلى أقصى درجات الجودة والحرفية، وتطبيق إجراءات التشغيل القياسي لجميع مراحل المعالجة المختلفة بالمحطة والتوثيق العملي والإداري لإجراءات العمل اليومية بالمحطة، مما يرفع بذلك من جودة المياه المعالجة ومطابقة الخدمة المقدمة لاشتراطات القانون والتي ينص عليها الكود المصري في هذا الشأن . 

وأضاف "عرفه" بأن الشركة حريصه على تطوير محطاتها وتقديم خدماتها بأفضل جودة لتواكب التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، لافتاً إلى أن محطة مياه الحميدات بمدينة قنا تعمل بقدرة 200 لتر/ثانية.

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، علي أهمية حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM والتي تعد مؤشراً لكفاءة المحطة وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، مشيدا بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وأداؤها المتميز في تقديم خدمات مياة الشرب النظيفه للمواطنين. 

 

ما هي شهادة TSM؟

يذكر أن شهادة TSM تشمل مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل للمحطات، وإتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل بالمرفق، وتوافر مؤشرات الأداء شهرياً، وكذلك معايير المراقبة، وضبط الجودة والتي تتمثل في صيانة الأجهزة دورياً، ويعتبر حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM من أهم المؤشرات لكفاءة المحطات وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة