قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن القوات الروسية تقدمت حوالي 300-1600 متر في 12 منطقة على خط المواجهة في أوكرانيا.

وأضاف بوتين، في منتدي “فالداي”، “القوات تتقدم… بالأمس، أحرزنا تقدما في 12 منطقة علي طول خط المواجهة”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: “هذا ما يسمى تحسين الموقف في ساحة المعركة، هذه أشياء تكتيكية، لكنها مهمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال بوتين إن روسيا عارضت دائما انضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لأنه يشكل تهديدا لأمن موسكو، لكنها لن تعترض على انضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي.

بوتين يكشف تفاصيل "مثيرة" بشأن تحطم طائرة قائد فاجنر بعد مصرع قائدهم.. بوتين يكشف مصير قوات فاجنر

وتقدمت أوكرانيا بطلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد وقت قصير من الغزو الروسي في 24 فبراير من العام الماضي وحصلت على وضع المرشح الرسمي من الاتحاد الأوروبي، ولكن عملية تلبية متطلبات الانضمام من المرجح أن تستغرق سنوات عديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الروسية الرئيس الروسى بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية

أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا غير مجدية وغير شرعية من وجهة نظر قانونية دولية، وأنها تقوض ثقة الأغلبية العالمية في الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي، فرض ضمن حزمة أخرى من العقوبات المناهضة لروسيا، قيودا على عدد من السياسيين والشخصيات الثقافية والصحفيين من روسيا، فضلا عن الشركات الروسية والأجنبية.

وتم فرض عقوبات على 116 فرداً ومنظمة (69 فرداً و47 منظمة). وشملت القيود الغاز الطبيعي المسال الروسي، والبرنامج الخاص للأمن الغذائي التابع لبنك روسيا، والسلع والخدمات الجديدة.

وجاء في البيان:

ويُحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته تقديم الأموال لأولئك المدرجين في قوائم العقوبات. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأفراد لحظر السفر، مما يمنعهم من دخول الاتحاد الأوروبي أو المرور عبر الاتحاد الأوروبي.

ولدى الاتحاد الأوروبي أنظمة عقوبات مناهضة لروسيا بسبب "تهديد استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها" (مجموعة من العقوبات الشخصية)، "لتقويض سيادة أوكرانيا" (العقوبات القطاعية الاقتصادية)، و"بسبب الوضع الداخلي في روسيا".

كما تم إدراج المتهمين الروس ضمن أنظمة الاتحاد الأوروبي العالمية فيما يتعلق بـ "انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية"، و"انتهاكات حقوق الإنسان"، و"الجرائم الإلكترونية". وفي المجمل، لدى الاتحاد الأوروبي أكثر من 40 نظام عقوبات مختلفة.

وقد صرحت موسكو مرارا وتكرارا أن روسيا سوف تتعامل مع ضغوط العقوبات التي بدأ الغرب يمارسها على روسيا منذ عدة سنوات وما زال يكثفها.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا. وفي الدول الغربية نفسها، تم التعبير مرارًا وتكرارًا عن آراء مفادها أن العقوبات غير فعالة.

وأشار الرئيس، فلاديمير بوتين، إلى أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله. ووفقا له، فإن الهدف الرئيسي للغرب هو جعل حياة الملايين من الناس أسوأ.

اقرأ أيضاًموسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا

موسكو تلغي اعتماد صحفية نمساوية كخطوة مماثلة للرد

موسكو: الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار لتنفيذ البرامج العسكرية البيولوجية

مقالات مشابهة

  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • روسيا توسع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضيها
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا