بعثت إيران برجال دين شيعة إلى مديرية بني مطر لنشر المذهب الشيعي الإثناعشري في المنطقة وسط اتهامات حوثية لمشايخ بتعيين ايران وكلاء جدد لها بدلا عن آل الحوثي .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس إن رجال دين شيعة زارت قرية الحرف بمديرية بني مطر مؤخرا لنشر المذهب الإثني عشري وسط تخوفات حوثية من تعيين إيران وكلاء جدد لها في اليمن قد ينافسون آل الحوثي للضغط على الأخيرين لتنفيذ كل ما يملى عليهم من المعممين الشيعة في حوزات قم .

وأضافت المصادر ان مؤسسات شيعية منها بصائر والزهراء وغيرها من الجمعيات التابعه للاثنى عشرية التي مولت الكثير من المشاريع في قرية الحرف منها حفر آبار وتزويدهن بطاقات ضوئية ومشروع دعم المزارعين ببذور المحاصيل الزراعية المختلفة إضافة إلى السلال الغذائية و اللحوم التي توزع على الجميع من حين لآخر وكذالك مركز للخياطة ومراكز صحية وغيرها.

وأكدت المصادر ان رجال الدين الشيعة استقطبوا شخصيات اجتماعية بمديرية بني مطر وفي محافظة ريمة ومناطق يمنية أخرى وهو ما دفع المليشيا الحوثية بزيارة هذه المناطق أكثر من مرة وتحذير الشخصيات الهامة من مغبة التواصل بإيران بشكل مباشر دون المرور عبر مكتب زعيم المليشيا الحوثية .

اقرأ أيضاً ”مهدي منتظر” جديد يدشن تحركاته غربي صنعاء بدعم إيراني لامحدود والمليشيا تلزم الصمت ‏العرادة يفجر مفاجأة سارة ويعلن استعداده فتح طريقي مارب- صنعاء والبيضاء خلال ساعات بشرط وحيد تنفذه المليشيا ويعلق على انتفاضة الشعب اليمني حملة استنفار حوثية عقب ظهور جماعة إيرانية جديدة في اليمن ومبايعة إمام لها ”بشرى سارة للمواطنين” .. تخفيض أسعار الدقيق والرغيف والروتي في صنعاء (تفاصيل) تدشين العمل بمصنع الأوكسجين الطبي بمارب أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني مليشيا الحوثي تعتزم شراء طائرة جديدة من الإيرادات المحتجزة لطيران ‘‘اليمنية’’ بعد إعترافات العماد.. أحمد سيف لن يحل ورطة سلطة صنعاء درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس أدوية مغشوشة وعقاقير منتهية الصلاحية تباع في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي ”تفاصيل صادمة” شاهد .. صراخ نساء يمنيات تم اقتحام منزلهن شرق صنعاء من قبل عناصر الاحتلال الحوثي (فيديو) ​الحوثيون يهددون باقتحام قرية في بني مطر بعد إقامتها احتفالا بدون ”الصرخة” والقبائل تعلن النكف

وقامت قيادات حوثية مؤخرا بزيارة قرية الحرف بينهم رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط ورئيس ما تسمى هيئة الأركان العامةـ هاشم الغماري وقائد القوات البحرية سجاد البحري وقائد ألوية النصر عقيل الشامي ومحافظ محافظة صنعاء في سلطة الحوثي السلالية، عبد الباسط الهادي ونجل القيادي الحوثي صالح الصماد والذين فاجأوا خطيب الجمعة في القرية بالدخول للمسجد لسماع خطبتي الجمعة .

وحاول خطيب الجمعة بحسب المصادر تغيير الخطبة وعدم ذكر جعفر الصادق اوالتحدث عن الإمام الغائب الاثنى عشر لكن القيادات الحوثية خاطبت الخطيب وآخرون بعد صلاة الجمعة بأن الإمام الغائب هو عبد الملك الحوثي وإخوانه وعليهم بترك "البدع" بعد تخوفات المليشيا من ظهور منافس لعبد الملك الحوثي وهو أمر وارد.

وقامت المليشيا الحوثية العام الماضي باقتحام عددا من المؤسسات الاثني عشرية وسجن عددا من المنشدين بعد أدائهم اناشيد عن الامام المهدي والامام المنتظر والغائب الذي قد ينافس عبد الملك الحوثي وإدعاء أحد المتنفذين الدينين بأنه هو وفقا لمصادر مقربة من الحوثيين .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بنی مطر

إقرأ أيضاً:

الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب

□□ الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب.
عصمت محمود أحمد

من أحاجي الحرب( ٦٨٠٠ ):

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • ”صراع الحياة: الألغام الحوثية وخرائط الموت في اليمن”
  • ”جبايات حوثية تبتلع أسواق الذهب في صنعاء... والتجار بين الإغلاق أو الاعتقال”
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • جماعة الحوثي تعلن الحداد 3 أيام على مقتل "نصر الله"
  • إيران: الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم اجمع