أبو ظبي في 5 أكتوبر /وام/ أكد دوايت يورك، النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، متابعته الجيدة للدوري الإماراتي، ومعرفته بفرق المسابقة واللاعبين، مشيرا إلى أنه يتابع التطور المستمر للبطولة على كافة الأصعدة، وكذلك الحضور الجماهيري الذي أصبح أيقونة للمسابقة.
وقال النجم السابق في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ خلال مشاركاته في "منتدى صناعة الرياضة 2023": "الإمارات أصبحت لها مكانة خاصة لي ولأسرتي؛ حيث أقيم في دبي منذ سنوات.

بلد رائع للغاية به كل مقاومات النجاح. فرق العين وشباب الأهلي، والجزيرة لديها إمكانيات فنية رائعة، وقادرة على تحقيق إنجازات قارية".
وأعرب يورك عن أمله في قيادة أحد الفرق الإماراتية بعد النجاحات التي حققها في الفترة الماضية مع فريق ماكارثر وتتويجه بكأس استراليا الموسم الماضي في أول تجربة تدريبية.
وتحدث عن تواجد النجم الاسباني أندريه أنييستا في صفوف فريق الإمارات، مؤكدا أنها تجربة متميزة ستحقق النجاح.
وعن رأيه في أداء منتخب الإمارات خلال الفترة الماضية مع المدرب باولو بينتو حيث يستعد حاليا للمشاركة في كأس آسيا 2024، قال يورك: "منتخب الإمارات بحاجة لتحقيق لقب بطولة كبيرة للعودة مجددا، وهو قادر على ذلك، فالمنتخب لديه مجموعة مميزة من اللاعبين. كرة القدم هي اللعبة الأولى في الإمارات، ما سيكون له دور في مساعدة اللاعبين على الارتقاء بالمستوى الفني".

اسلامه الحسين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

نجم بايرن ميونخ على أعتاب مانشستر يونايتد

 
كشفت وسائل إعلام إيطالية أن الهولندي ماتياس دي ليخت نجم دفاع بايرن ميونخ الألماني اتخذ قرارًا بشأن مستقبله في الموسم المقبل.


وألمح فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن دي ليخت البالغ من العمر 24 عامًا ارتبط بالانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي، حيث ينتهي عقده مع النادي البافاري في يونيو عام 2027.

برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال


وأفاد فابريزيو رومانو بأن دي ليخت أعطى الضوء الأخضر للانضمام إلى مانشستر يونايتد بعد اتصالات مباشرة مع وكلائه من قبل المان يونايتد.


وأوضح فابريزيو رومانو أن الشروط الشخصية ليست مشكلة لأن بيمنتا وكيلة أعماله تتفاوض فقط مع مانشستر يونايتد الذي يعتبر أولوية لدي ليخت.


وأكد فابريزيو رومانو أنه يتبقى فقط الاتفاق بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ حول هيكل الصفقة.


وأشار فابريزيو رومانو إلى أن ماتياس دي ليخت كان قد شارك في 30 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، حيث سجل هدفين وصنع هدف واحد.


ولفت فابريزيو رومانو أن دي ليخت انضم إلى صفوف بايرن ميونخ قادمًا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 67 مليون يورو في صيف عام 2022.

مقالات مشابهة

  • ستيفن جيرارد: كرة القدم المصرية تشهد تطورًا.. ولعبت أمام ميدو فى البريميرليج.. وزيزو لاعب الزمالك رائع
  • مانشستر يونايتد يقترب من الاعلان عن اول صفقاته الصيفية
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد حارسه
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»
  • مانشستر يونايتد يعين دان أشوورث مديرا رياضيا جديدا
  • دي لخت يقترب من الدوري الإنجليزي
  • تحرك رسمي من مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ
  • مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي
  • بعد موسمه السلبي.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدافع بايرن ميونخ