أكّد وزير الأوقاف الأردنى محمد الخلايلة، رفضه التام لاعتداءات سلطات الاحتلال المتطرفة التى تستبيح حرمة المسجد الأقصى المبارك، وتمكن المتطرفين اليهود من تدنيس أولى القبلتين بأشكال مختلفة من مزاعم وتحريض وطقوس تلمودية مسيئة تهدف إلى تغيير الوضع الديني والتاريخى والقانونى القائم فى الأقصى المبارك منذ أكثر من 1400 عام.

وقال الخلايلة - فى بيان اليوم - إن وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية تتابع بقلق بالغ الانتهاكات الغاشمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك ـ الحرم القدسي الشريف والمصلين فيه والقائمين على إدارته.

وتستنكر الوزارة منع المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك والتضييق عليهم، ومحاولة المس بهوية المسجد الأقصى المبارك الذي هو حق خالص للمسلمين لا يقبل التقسيم الزماني أو المكاني ، وهو تحت الوصاية الهاشمية للملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

وتحيي وزارة الأوقاف الأردنية صمود أوقاف القدس والمقدسيين وكل المتعبدين في الأقصى المبارك وتدعو كل من يستطيع الوصول للقدس الشريف أن يشد الرحال ويصلي في الأقصى ويشد أزر المقدسيين ناصحاً إياهم وكل المسلمين بالاعتصام بحبل الله والاستبشار بنصره، وأن الأردن ماضٍ ومستمر بالعمل المخلص لتحقيق أدوات حماية الأقصى وعودته عزيزاً محرراً من كل دنس وتشويه.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟

أكدت عدة مصادر مطلعة بأن  د. أسامة الأزهري هو المرشح القادم  لشغل منصب وزير الأوقاف، الذي سيقوم بحلف اليمين الدستوري غدًا.. نستعرض لك في التقرير الآتي من هو أسامة الأزهري 

هو أسامة السيد محمود محمد الأزهري مولود بالإسكندرية في 16 يوليو عام 1976 

انتقل مع عائلته إلى بلدة أبيه في محافظة سوهاج، في صعيد مصر، المعروف بتقاليده المحافظة، وكثرة حفاظ  القرآن الكريم  به، مع سيادة جو علمي أصيل، ضارب بجذوره في أعماق التاريخ الإسلامي  ، إلى جانب توفر التعليم الأزهري الرسمي وغير الرسمي فيه، والمحبة البالغة التي يكنها أهل هذا الإقليم والتقدير الذي يبدونه للعلماء، وخاصة الأزاهرة منهم.

هناك اعتنى والده بأن يحفظ القرآن الكريم، وأن ينتظم في صفوف الدراسة الأزهرية، وشجع ما قد رأى منه من استعداد للتلقي، ونهم للمطالعة والقراءة، وشغف بالعلم والعلماء، والنظر في سيرهم ودراسة تراجمهم، وعزوفه عن تضييع وقته فيما اعتاد أقرانه فعله من لعب ولهو، مع كثرة ترحاله إلى القرى القريبة والبعيدة، طلبا لمجالسة العلماء وأصحاب الاهتمامات العلمية على اختلافها، وكان والده ـ رحمه الله ـ كثير الدعاء له بأن يرزقه الله العلم.

يعمل مستشار لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، منذ شهر أكتوبر من عام 2014 حتى الأن.

بجانب عمله مدرس مساعد بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق. دَرَسَ عددآ من العلوم الشرعية  وغيرها دراسة حرة على عدد من العلماء الكبار المتخصصين في علوم: الحديث، والتفسير، وأصول الفقه، والمنطق، والنحو والعقيدة   وغيرها، وحصل على الإجازة من أكثر من ثلاثمائة من العلماء أصحاب الإسناد، من أقطار إسلامية مختلفة. تشرف بالملازمة والمرافقة لعدد من علماء الأزهر الشريف المعمور، ثم عدد من أكابر علماء الشام واليمن، والمغرب العربي العربي.

حصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والتداول عام 2011م.

حصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف سنة 1999م

حصل على: درجة التخصص (الماجستير) في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005م.

عمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000م، ثم مدرسآ مساعدآ بنفس الكلية سنة 2005م.

أبرز مؤلفاته المنشوره 

إحياء علوم الحديث، مقدمات منهجية، ومداخل معرفية، المدخل إلى أصول التفسير.معجم الشيوخ الإحياء الكبير، لمعالم المنهج الأزهري المنير، طبع ضمن منشورات مؤسسة كلام للبحوث والإعلام، في دبي. 
والذي ترجم إلى الإنجليزية تحت عنوان   toward a grand renewal  صائد اللؤلؤ، خطوات على طريق بناء الإنسانالحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين

مقالات مشابهة

  • من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال