استنكر النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والانتخابات بمصر، لافتًا إلى أنه تدخل سافر وغير مقبول في الشؤون الداخلية المصرية، بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر، موضحًا أنه يعد دليلا على إصرار بعض دول البرلمان الأوروبي في اتباع نهج استعلائي وصائي تجاه مصر، استناداً إلى وقائع كاذبة، متبعا في ذلك رؤى تفتقر للموضوعية والحياد.

وأوضح «عمار»، أن القرار حمل افتراءات وادعاءات منافية للحقيقة وإساءة لا يمكن قبولها في حق الدولة، لافتا إلى أن القيادة السياسية تأخذ على عاتقها إرساء دعائم حقوق الإنسان والديمقراطية، والذي لم يكن يوما مدفوعا برأي أحد أو بإملاءات، إنما ينبع من قناعة ذاتية راسخة بأنها جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الشاملة التي تخطو، إليها حتى الوصول لمسار يُلبي تطلعات الشعب على جميع الأصعدة.

وأشار عضو مجلس النواب، في بيان له إلى أنه من غير المقبول التدخل أو التشكيك في نزاهة القضاء المصري، لا سيما وأن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة منذ اليوم الأول على بدء العملية الانتخابية في الوقوف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين والتزام الحياد والشفافية، مشددا على أن البرلمان الأوروبي يتعمد تجاهل ما أحرزته مصر من تقدم كبير في مختلف الملفات الحقوقية، فضلا عن حجم التطور في جهود لجنة العفو الرئاسي والتي وصل عدد المفرج عنهم لأكثر من 1500 شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات القادمة انتخابات رئاسة الجمهورية التدخل في شؤون مصر البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي

شارك عدد من أعضاء مجلس النواب في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي التي انطلقت اليوم الإثنين في مدينة ميدراند بجنوب أفريقيا.

وافتتحت الجلسة التي شارك النواب أعضاء في البرلمان الإفريقي “صالح قلمه، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، عبد القادر يحيى”، بحضور رئيس الديوان رسمي بالروين، بكلمة لرئيس البرلمان الأفريقي فورتشن تشارومبيرا.

وناقشت الجلسة تأثير تغير المناخ والمساعي الاستراتيجية لأفريقيا في الدورة 29 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ.

كم تم مناقشة القدرة الصحية والاستعداد لمواجهة الأوبئة المستقبلية والاستجابة لتفشي الأمراض، وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” عبر “فيسبوك”.

الوسوممجلس النواب

مقالات مشابهة

  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • وكيل أفريقية النواب: بيان البرلمان عن "الإجراءات الجنائية" تاريخي
  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • قانون الإجراءات الجنائية في انتظار عودة البرلمان
  • النائب محمد عزت القاضي يدعم بيان مجلس النوب بشأن "الإجراءات الجنائية"