لجريدة عمان:
2024-07-07@02:56:25 GMT

انطلاق فعاليات صرب ظفار 2023م بولاية رخيوت

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

انطلاق فعاليات صرب ظفار 2023م بولاية رخيوت

العُمانية/ انطلقت اليوم بولاية رخيوت فعاليات صرب ظفار 2023م الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع مكتب والي رخيوت، وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة ضمن جهود البلدية لتعزيز الجوانب الاقتصادية والسياحية وإيجاد مساحة للترفيه والتواصل الثقافي.

وستقام الفعاليات في يومين من كل أسبوع / الخميس والجمعة / طوال شهر أكتوبر، بمركز المدينة بولاية رخيوت، وتشتمل على عددٍ من الأنشطة المختلفة التي تناسب جميع فئات المجتمع والزوار.

وقال عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار: إن فعاليات صرب ظفار 2023 بولاية رخيوت ستتضمن عددًا من الأنشطة التي تجسد مختلف البيئات والحياة التراثية وإقامة عروض الإبهار والليزر، إلى جانب عددٍ من الأنشطة الثقافية والترفيهية والأسرية والرياضية والفنية والأمسيات والمسابقات المتمثلة في فعالية المدينة التعليمية والطيران فوق الماء وقوارب النزهة والكرنفال المتجول وفعالية عالم المغامرات "التيلي ماتش".

وأكد على أن فعاليات صرب ظفار في ولاية رخيوت تبرز عمق الأصالة والمكنون الحضاري لسلطنة عُمان إلى جانب الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إقامة معرض الأسر المنتجة ومعرض الحرفيات بالإضافة إلى فعالية السينما المفتوحة والمسابقات الرياضية وفعالية مسرح حديقة رخيوت.

ووضح مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار أن أنشطة صرب ظفار تأتي ضمن خطة تهدف إلى توسيع نطاق الفعاليات في المواسم المختلفة لتشمل جميع ولايات المحافظة من خلال إقامة فعاليات تناسب كل موسم من مواسم ولايات محافظة ظفار.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات صرب ظفار قد بدأت في مطلع شهر سبتمبر الماضي، وشملت سباق طواف صلالة للدراجات الهوائية وبطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي، بالإضافة إلى سباق "سبارتن" القدرة والتحمل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات افتتاح البطولة العربية تحت 23 سنة لالعاب القوي، والتي ينظمها الاتحاد العربي لألعاب القوي برئاسة الدكتور حبيب الربعاني بالتعاون مع الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، بمشاركة 12 دولة عربية.


ونظمت اللجنة الإعلامية للبطولة برئاسة الكابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس الإدارة، مؤتمر صحفي علي هامش فعاليات الانطلاق، بحضور الدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى ووليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، وأمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة ومحمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة المالية والتنظيم والأدوات.

قدم الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى العربي الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى وللدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدولة المصرية على الدعم الكبير لتنظيم البطولة العرببة تحت 23 عام والتي كان مقرر إقامتها في تونس وتم نقلها إلى مصر.

وقال الدكتور حبيب الربعان، مصر تقدم إمكانيات كبيرة وساندت بقوة لإنجاح البطولة العربية تحت 23 عام والتي تعتبر من البطولات المهمة للتجهيز لبطولة العالم تحت 20 عام المقرر إقامتها في مدينة ليما في بيرو حيث يشارك في البطولة العربية الحالية عدد كبير تحت 20 عام حضرو للاستعداد والتجهيز لبطولة العالم.

ورحب الدكتور سيف شاهين بالحضور والمشاركين، متمنيا للمتسابقين تحقيق إنجازات مشرفة.

وأشار العميد حاتم فودة عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة إلى  ردود الفعل الإيجابية من قبل الوفود العربية المشاركة من فخامة الاستقبال والترحيب، لافتا إلي أن مصر قطعت شوطا كبيرا في مجال استضافة الفعاليات الرياضية في مجال العاب القوي، لافتا إلي التجهيزات العالمية لاستاد هيئة قناة السويس.

وأشار الكابتن مجدي عبد البديع إلى أهمية استضافت مصر للفعاليات العالمية، مؤكدا علي العمل علي مدار 24 ساعة لخروج البطولة في شكل يليق بسمعة مصر الدولية.


واختتم الدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى متمنيا زيادة عدد الدولة العربية في البطولات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • عمرو دياب يواصل حفلاته الصيفية بمهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين