عدن (عدن الغد) خاص:

 دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الخميس العمل بمحطة الأكسجين بمستشفى الدفيعة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة وذلك ضمن الخطة العامة لإنشاء محطات أكسجين بالمحافظات اليمنية.

جاء التدشين برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد الوزير وبتمويل من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية وبإشراف منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان بتنفيذ من شركة الجوف المحدودة.

وقال مدير عام الشؤون الهندسية بوزارة الصحة المهندس محمد عبدالله حسن بأن هذا التدشين يأتي ضمن سلسلة افتتاحات لعدة محطات أكسجين تم العمل عليها خلال الفترة الماضية في بعض مستشفيات المحافظات اليمنية.

وأشار المهندس بأن هناك جهود مبذولة ومتابعات حثيثة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح لإنجاز المشاريع الاستراتيجية المستدامة وبالأخص محطات الأكسجين التي تعتبر من أهم المشاريع الخدمية المستدامة.

وأكد المهندس بأن الوزارة ستدشن خلال الأيام القادمة محطات أكسجين في مستشفيات لمحافظات يمنية أخرى لرفع من مستوى الخدمات الصحية فيها.

واضاف أن محطات الأكسجين التي تنشأ في المستشفيات تعمل على توفير الجهد والوقت والمال لذا العاملين والمرضى وتقدم خدمة إنسانية مجانية لرواد المستشفى.

حضر التدشين مدير عام مديرية بيحان محمد الفاطمي، ونائب مدير مستشفى الدفيعة والسلطة المحلية بالمديرية محمد سالم قميلان.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • وزارة الصحة تكشف 7 أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج