قال رئيس وزراء أيرلندا ليو فرادكار، إنه يشعر بالقلق من رؤية المملكة المتحدة تنفصل عن العالم، واتهمها بالانغلاق على نفسها من خلال مغادرة الاتحاد الأوروبي، وخفض المساعدات الدولية، والتفكير الآن في التخلي عن معاهدة حقوق الإنسان.

وفي حديثه قبل اجتماع ثنائي مع ريشي سوناك في مدينة غرناطة الإسبانية، قال ليو فرادكار إنه بالكاد يستطيع التعرف على البلاد.

وعندما سُئل عما إذا كان يشعر بالقلق إزاء التهديدات التي وجهتها المملكة المتحدة بالانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، أجاب: "لأكون صادقًا، أنا كذلك".

مناسبة للغرض 

وتساءلت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، عما إذا كانت الاتفاقية "مناسبة للغرض".

وقال فرادكار: "بريطانيا والمملكة المتحدة اللتان أحبهما وأعجب بهما، هما بلد الماجنا كارتا، البلد الذي أسس الديمقراطية البرلمانية والبلد الذي ساعد في كتابة الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".

وتابع "يزعجني أن أرى المملكة المتحدة تنفصل عن العالم - سواء كانت تخفض ميزانيتها للمساعدات الدولية، أو تغادر الاتحاد الأوروبي، بل وتتحدث الآن عن الانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. هذه ليست بريطانيا التي أعرفها”.

ورئيسا الوزراء من بين 47 زعيمًا أوروبيًا اجتمعوا في القمة الثالثة للمجموعة السياسية الأوروبية، وهي منصة جديدة تم إنشاؤها نتيجة للحرب في أوكرانيا لمحاولة إقامة روابط أقوى بين البلدان في جميع أنحاء القارة.

ويعقد “سوناك” أيضًا اجتماعًا ثنائيًا مع جيورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، بعد أن تمكن كلاهما من فرض الهجرة على جدول الأعمال غير الرسمي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

الأسرى الفلسطينيين

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية، مشددًا على أن ما يتم اليوم في غزة أو الضفة أو على أي ضفة من الأراضي الفلسطينية يشهد خرقا واضحا للقوانين وتعسفا دون أي موجبات قانونية أو إدعاءات.

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي" نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر


وتابع، أن الفلسطينيين يعتقلون دون أن يدركوا سبب اعتقالهم، مشددًا على أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية، وأن القوانين الدولية تنص على وجوب معاملة الأسير والمعتقل وفقا لقانون جينيف الرابع الذي يحفظ كرامة الأسير وتعطيه حق الدفاع عن نفسه كما تعطيه حق التعبير عن الرأي الخاص.

مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا