كشف الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، جيمس جونسون، عن استعداد بلاده لمنافسة السعودية في ملف استضافة كأس العالم 2034، رغم التأييد الآسيوي الكبير لفوز المملكة بهذا الملف.

الاتحاد الأسترالي يدرس حاليا التقدم بطلب استضافة كأس العالم للأندية 2029 بالإضافة إلى كأس العالم 2034.

وأضاف: "أسعدنا نجاح كأس العالم قطر 2022، وكأس العالم للسيدات 2023 الذي أقيم في أستراليا ونيوزلندا، وستتاح الفرصة مرة أخرى في آسيا وأوقيانوسيا لاستعراض قدرتها على الترحيب بالعالم واستضافة أفضل المنتخبات".



ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم ملفات الدولة المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034، هو 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي "فيفا" للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم بملفاتها لاستضافة البطولة.

ويأتي إعلان السعودية مباشرة بعد إعلان الاتحاد الدولي أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

وقال الاتحاد السعودي في بلاغ نشره على موقعه الرسمي إنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة "وفقا لخطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة السعودية كأس العالم أستراليا السعودية أستراليا كأس العالم مونديال تغطيات سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن

أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، الأحد، أن لوتشانو سباليتي سيظل في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي، على الرغم من الخروج من دور ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وغادر حامل اللقب البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، بعد الهزيمة أمام سويسرا، بهدفين دون رد، في برلين، أمس السبت، لكن هذا الخروج لم يكلف سباليتي (65 عاما) منصبه.

ولم يقدم منتخب إيطاليا بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منه في ألمانيا، علما أنه غاب عن آخر نسختين من كأس العالم.

وكان سباليتي قد تولى تدريب المنتخب الإيطالي بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023.

مقالات مشابهة

  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع مسؤولة أممية تحضيرات استضافة المنتدى العربي الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن