أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، عن تمكن  الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها خلال شهر سبتمبر الماضي وبالتعاون مع الإدارات المعنية من ضبط وإزالة ٦٧ توصيلة مياه خلسة داخل  قري تلات والشيخ فضل والسنباط مختلفة الأنشطة ما بين سكني وتجاري.

 

كما أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم عن إزالة  حالتين ري أراضي زراعية بمياه الشرب والكشف ٤٢ حالة تسرب وكسر بشبكة المياه بواسطة أجهزة الكشف التسريبات.

 

وأكد النجار أن الشركة اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات والتي من شأنها التسبب في إهدار مياه الشرب وحفاظًا على مستحقات الدولة لضمان استمرارية وتطوير خدمات مياه الشرب والصرف  الصحي وان الشركة تسعى بشكل دائم لتقليل فاقد المياه من خلال التوسع في مناطق DMZ وتغيير العدادات التالفة والتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع وإستحداث أجهزة جديدة للكشف التسريبات.

 

وناشد رئيس شركة مياه الفيوم، المواطنين بإتباع الطرق القانونية في الحصول على الخدمة.

 

"مياه الفيوم": اجتياز المعمل المركزي لمياه الشرب اختبارات الكفاءة الفنية IMG-20231005-WA0051 IMG-20231005-WA0050

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم ضبط حالة تعدي شبكات المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء أحمد شاهين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، لمتابعة موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها، بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

يأتي اللقاء في إطار دعم وزارة الإسكان لشركات مياه الشرب والصرف الصحي لكي تتمكن من تحسين أدائها والوصول إلى أعلى معدلات تقديم الخدمة للمواطنين.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

واستهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء، بتأكيد دعم الوزارة الكامل لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتذليل العقبات التي قد تواجههم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

واستعرض رئيس شركة مياه دمياط، موقف تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والجهود التي تبذلها الشركة في مجال تنفيذ المشروعات بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي التابع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وكذلك المشروعات الممولة من شركاء التنمية، مؤكدا أن معدلات التنفيذ تتواكب مع الجداول الزمنية المخططة لتنفيذ تلك المشروعات.

 وأكد الدكتور سيد إسماعيل، حرص وزارة الإسكان الالتزام بالانتهاء من كل المشروعات الجاري تنفيذها وفقا للتوقيتات المقررة والمعتمدة بالجداول الزمنية للمشروعات لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات.

الاهتمام بالعنصر البشري والتنمية البشرية

كما أكد نائب وزير الإسكان، ضرورة تعظيم الموارد المالية والإيرادات الخاصة بالشركة والاهتمام بالعنصر البشري والتنمية البشرية والتدريب والتعليم وبناء قدرات العاملين في جميع القطاعات بالشركة والعمل على تمكين وخلق كوادر قيادية شابة جدد وتوليهم مسئوليات وملفات محددة ومتابعة تنفيذ تلك المهمات، موضحا أنّ التقييم المستمر للأداء ووضع الحلول السريعة وإدارتها بدلاً من إدارة المشاكل هو مفتاح النجاح وتحقيق الأهداف، بجانب ضرورة استمرار التنسيق بين الشركة والجهاز التنفيذي بالمحافظة لإنجاز تنفيذ المشروعات ومتابعة التنفيذ.

وشدد نائب وزير الإسكان، على أهمية تعظيم دور العامل البشري ورفع قدرات العاملين في كافة قطاعات الشركة وتمكين الشباب وتكليفهم للعمل في ملفات محددة ومتابعتهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، مع استمرار تقييم أدائهم في تنفيذ تلك المهام.

الاستجابة للشكاوى والطلبات بشكل سريع وعاجل

وشدد الدكتور سيد إسماعيل على أن تكون الاستجابة للشكاوى والطلبات بشكل سريع وعاجل، منوهًا بأهمية التنسيق المستمر مع المحافظين وأعضاء مجلس النواب، فيما يخص طلبات وشكاوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي