أدان ناجي الشهابي، رئيس حزب إرادة جيل الديمقراطي، تدخل بعض الجهات الخارجية في الشأن المصري الداخلي، مشيرا إلى بعض الجهات اعتادت التهجم على السياسة المصرية الداخلية والتدخل السافر بها، وأن تطل برأسه على ما يجري على أرضها، وهذه ليست المرة الأولى، بالمخالفة للقانون الدولي.

وأكد «الشهابي» في تصريح لـ«الوطن» على رفضه بيانات الخارج والاستقواء بها للضغط على الدولة المصرية، مؤكدا أنه تدخل سافر في شؤون البلاد، وهو ما ترفضه جميع الأحزاب والقوى السياسية في مصر، مشيرا إلى أن مصر دولة مستقلة، والقانون الدولي يمنع التعدي والتدخل في شؤونها الداخلية.

وأوضح رئيس حزب إرادة جيل، أن بعض الجهات الخارجية تصدر بيانتها بناء على تقارير بعض المنظمات الحقوقية المأجورة، والتي ثبت على مدار السنوات الماضية أنها تعادي الدولة المصرية وشعبها، وتبني على بيانات مغلوطة، مشيرا إلى أن الحالات التي أشار إليها البيان مُقيدة الحرية تنفيذا لأحكام قضائية في جرائم يُعاقب عليها القانون المصري، وجاءت هذه الأحكام من خلال مُحاكمات عادلة أتاحت لهم جميع الضمانات القانونية التي كفلها القانون والدستور، وكان أجدر بأصحاب البيان المشبوه أن يتحققوا من صدق روايات من أملى عليه تلك الأكاذيب.

واعتبر الشهابي أن مثل هذه البيانات، تدخل في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة مؤسس للأمم المتحدة، وهي دولة ذات سيادة تملك إرادتها الوطنية ولا تقبل أي إملاءات خارجية، لافتا إلى أن هذا البيان محاولة لاستعادة الغطرسة والهيمنة الأوربية التي ما زالت تعيش تلك المرحلة البغيضة من التاريخ الإنساني التي احتلت فيه دول أوروبا مصر والدول العربية ونهبت ثرواتها.

وأضاف رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن البيان الصادر مؤخرا احتوى على أكاذيب ومعلومات خاطئة يستهدف منها تضليل الرأي العام العالمي، وفي القلب منه الرأي العام الأوروبي والإساءة للدولة المصرية صاحبة اقدم حكومة في التاريخ وأعظم حضارات الدنيا.

وأشار الشهابي أن الانتخابات المصرية تديرها جهة مستقلة هي الهيئة الوطنية للانتخابات وهي هيئة إدارية بتشكيل قضائي وتخضع قراراتها لرقابة القضاء المصري، وهي أعلنت أنها تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين وأن الانتخابات ستدار وفق القانون والدستور، وطبقا للمعايير الدولية، مشددا رئيس حزب الجيل إلى أنه لا علاقة بالحكومة المصرية بعملية إدارة الانتخابات الرئاسية.

ودعا ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي البرلمان الأوروبي، إلى الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر، وأن يهتم بأمور المواطن الأوروبي وحقوقه المنتهكة في باريس ولندن وبرلين، والذي يعاني بالفعل من تضييق في ممارسته لحقه في الحرية والتعبير والتظاهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات القادمة انتخابات رئاسة الجمهورية حزب الجیل رئیس حزب إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم

قال نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، إن اليوم تمر الذكرى 11 لإعلان بيان 3 يوليو اليوم، الذي شهد إعلان خارطة الطريق لإنقاذ الشعب والدولة المصرية من خطر داهم كان يحدق بمستقبل الدولة المصرية، متابعا بأنه في هذا اليوم المجيد خرج الشعب المصري جميعا لينتصر على تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد.

خارطة الطريق نجت مصر من مصير مظلم

أضاف الريس، لـ«الوطن»، أن الشعب المصري العريق قد خرج يوم 3 يوليو في مليونيات، وتكللت بإصدار خارطة طريق واضحة المعالم للسنوات المقبلة، نجت مصر من المصير المظلم، إذ كانت تلك الخارطة واضحة ومدروسة، وترقى بها مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأشاد بحرص القادة خلال وضع تلك الخارطة على نزع مصر من الهوية الطائفية التي كان مخطط أن تقع فيها بقيادة تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد، إذ كانت خارطة الطريق خريطة مستقبل لمصر وليست مؤقته، وقد أيدها الشعب المصري بكل طوائفه وأعماره، إذ جاء بيان 3 يوليو ليرسم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية والزراعية في الدولة المصرية.

مصر تسير على الطريق الصحيح

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أننا نجني الآن ثمارها من تطوير وصناعة جديدة، وما نزال نجني تلك الثمار، ونسير على الطريق الصحيح منذ 3 يوليو 2013، قفد انضم الشعب المصري في هذا اليوم إلى قافلة التنمية ووضع مصر في مصاف الدول الكبرى ذات الهوية الثابتة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «الجيل»: التغيير الوزاري أعظم تدشين للجمهورية الجديدة
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري