أعلنت الجمهورية العربية السورية الحداد العام لمدة 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف تخريج طلاب الكلية الحربية بحمص. 

أعلنت سوريا الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام بدءا من تاريخ 6 أكتوبر 2023، على "الشهداء" المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي، الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5 أكتوبر 2023.

حسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة السورية.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء "سانا": "تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة".

وقد أصدرت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة السورية بيانا قالت فيه إن "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة".

وأضاف البيان: "ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

وأكدت القيادة العامة للجيش أنها تعتبر هذا "العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوريا سوريا تعلن الحداد 3 أيام اخبار سوريا الان الکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا

استنكر عمدة مدينة نيس الفرنسية كريستيان إستروسي، الاعتداء الجسدي الذي تعرض له رئيس مركز اقتراع “مدرسة لي بوميت” من أحد المراقبين لعملية الاقتراع الذي عينه السياسي إريك سيوتي.

يشار إلى أن أعضاء “حزب الجمهوريين” الفرنسي صوتوا أواسط يونيو الجاري بالإجماع لصالح طرد سيوتي من عضوية الحزب الذي يرأسه بسبب محاولته التحالف مع اليمين المتطرف قبل الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا.

وحول حادثة الاعتداء أفاد عمدة المدينة على منصة “إكس”: “أدين بأشد العبارات الاعتداء الجسدي على رئيس مركز اقتراع مدرسة لي بوميت من قبل مراقب عينه السيد (إريك) سيوتي، الذي حاول منع افتتاح مركز الاقتراع قبل أن يلكم رئيس المركز”.

مقالات مشابهة

  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • الرابط الرسمي لـ نتائج الصف التاسع 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى