أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أن الجزائر هي دولة صديقة لموسكو، وانضمامها إلى مجموعة "بريكس" سيكون مُفيدًا، مُشيرًا إلى أنه يجب العمل على هذه القضية بهدوء مع الأصدقاء في المجموعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الخميس.

وقال بوتين في كلمة أمام منتدى "فالداي" الدولي في مدينة سوتشي الروسية: "الجزائر صديقتنا بالطبع، وهي صديق تقليدي في العالم العربي وشمال إفريقيا.

ونعتبر أن هذا (انضمام الجزائر إلى بريكس) من شأنه أن يفيد المنظمة، ولكن علينا بالتأكيد أن نعمل على هذه القضية مع جميع أصدقائنا في إطار "بريكس" ومع القيادة الجزائرية نفسها، وأن نفعل ذلك بهدوء، دون خلق مشاكل للمنظمة، وخلق طرق إضافية للتنمية الشاملة".

وقد عقدت قمة "بريكس" الأخيرة في جوهانسبورغ بين يومي 22 و24 أغسطس برئاسة جنوب إفريقيا، وحضرها زعماء الصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، ومثل روسيا فيها الوزير سيرغي لافروف، بينما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة عبر الفيديو.

وخلال القمة، وجه رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، دعوة رسمية لمصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا والأرجنتين للانضمام إلى مجموعة "بريكس"، حيث تصبح عضوية هذه الدول سارية اعتبارا من 1 يناير المقبل.

بوتين: أمريكا تطبع الدولارات كما تُريد وتُوزعها في جميع أنحاء العالم

أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، أن الولايات المتحدة لا تجد بأسًا في طباعة الدولارات، وتُوزعها حول العالم، وعبّر عن ثقته في أن واشنطن ستجد المال اللازم لدعم أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الخميس.

وقال الرئيس الروسي خلال الجلسة الموسعة لـ "منتدى فالداي الدولي للحوار" المنعقدة في منتجع سوتشي: في النهاية، سيجدون المال (لدعم أوكرانيا). مشيرا إلى أن الولايات المتحدة طبعت خلال فترة وباء كورونا وما بعده 9 تريليونات دولار.

وشدد بوتين على أن واشنطن لا تعبأ بنثر الدولارات في جميع أنحاء العالم، مسببة بذلك زيادة تضخم أسعار الغذاء.

كما أعرب عن ثقته في أنه بعد حل مشكلة الميزانية، ستخصص الولايات المتحدة الأموال لدعم أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الجزائر بريكس فالداي بوابة الوفد الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو

قالت وسائل إعلام روسية رسمية، إن سفير روسيا في واشنطن عاد إلى موسكو، بعد انتهاء مهمته هناك، في وقت بلغَ فيه التوتر بين البلدين ذروته، منذ عقود.

ونقلت وكالة تاس للأنباء، عن وزارة الخارجية، أن "السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي إيفانوفيتش أنتونوف، ينهي مهمته في واشنطن ويتجه عائداً لموسكو".

Анатолий Антонов завершил командировку в качестве посла России в США и в ближайшие часы возвращается в Москву. Об этом сообщили ТАСС в российском посольстве в Вашингтоне:https://t.co/egDBbC0bLD pic.twitter.com/BIOPfzDhDg

— ТАСС (@tass_agency) October 5, 2024

ويعرف عن أنتونوف، 69 عاماً، دفاعه المستميت عن نهج الكرملين. وهو دبلوماسي مخضرم يُعتبر محافظاً قادراً على التوصل إلى تسويات. وتولى هذه المهمة منذ 2017، وقال في يوليو (تموز) الماضي إنها تشارف على نهايتها.

ولم يعرف بعد خلف أنتونوف سفيراً لروسيا في الولايات المتحدة. وأظهرت مواقفه من حرب روسيا في أوكرانيا تأييداً راسخاً لقرارات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

كما شغل سابقاً منصب نائب وزير الدفاع، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وكان مدرجاً على قوائم العقوبات الأوروبية، عندما عينه بوتين سفيراً لدى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أنطونوف ينهي عمله كسفير لروسيا لدى واشنطن
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان