أعلن حازم الملاح، أحد أعضاء مجلس أمناء كتلة الحوار عن ترشح المهندس باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

ونشر الملاح عبر حسابه في “فيسبوك” صورة مع باسم عادل وعلق عليها قائلا: “كل التوفيق في انتخابات الرئاسة القادمة يا دكتور باسل، لدينا مشروع رئاسي طموح، كل الدعم والمساندة".

وبذلك ينضم عادل إلى سباق مرشحو الرئاسة المحتملين وهم الدكتور عبد السند يمامه رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وجميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، والنائب السابق أحمد الطنطاوي، وأحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتلة الحوار أحزاب حازم الملاح رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار

ثمّن الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار في الحوار الوطني، إشارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أنّ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني وكذا استراتيجية 2030، من المرتكزات الأساسية لبرنامج حكومته.

وأكد مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، أنّ هذا الإعلان يشير -على المستوى السياسي- إلى أنّ ما أنتجه الحوار الوطني بالفصائل الوطنية التي ساهمت فيه، دليل على قوة وموضوعية المقترحات والتوصيات التي شارك الجميع في إعدادها، مضيفا أنّ مصر زاخرة بنماذج مضيئة يمكنها أن تقدم من التوصيات والدراسات ما يرقى للرجوع إليه في حلول المشكلات المختلفة.

الحوار الوطني

وقال سلامة لـ«الوطن»، إنّ الموضوعات الطموحة التي أشار إليها رئيس الوزراء، أمور ينبغى الاهتمام بها، فقد كانت دومًا من ضمن مطالبنا مثل الانضباط المالي وترشيد الإنفاق العام، والاهتمام بالتعليم والصحة والزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار.

مهمة التواصل السياسي

وأضاف عضو الحوار الوطني: «لفت انتباهي في كلمة رئيس الوزراء الإشارة بقدر من التفصيل إلى مهمة التواصل السياسي التي أُسندت إلى المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية، وهي مهمة مستحدثة تشير بقدر كبير إلى الاهتمام بالمشاركة السياسية والانفتاح على القوى الاجتماعية المختلفة، كالأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والشباب والمرأة، بما سيفضي إلى إحراز تقدم في ملفات عديدة، لتفعيل المادة 53 من الدستور بإنشاء مفوضية مكافحة التمييز وملف سجناء الرأي».

واختتم: «أرجو أن يتيح رئيس الوزراء برنامج حكومته عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وأن يرسله إلى أمانة الحوار الوطني حتى يتسنى لنا الاطلاع وإبداء الرأي فقط، باعتبار أنّنا لسنا جهة تنفيذ أو تشريع أو رقابة، ولكننا نمد الجميع برؤية استشارية لا نسعى من وراءها سوى لخدمة الوطن والمواطنين».

واقترح سلامة، أن يدعو رئيس الوزراء، مقرري لجان الحوار الوطني المختلفة للمناقشة والتنسيق الفني المباشر مع وزراءه المعنيين، لتحقيق أعلى عوائد الحوار الوطني من القدرة على التفهم والتعاون المستمر.

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحوار الاجتماعي لحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني
  • رئيس كتلة الحوار: التشكيل الحكومي الجديد أنهى التضارب بين الوزارات
  • باسل رحمي: نعمل علي فتح الأسواق العربية والإفريقية لمنتجات المشروعات الصغيرة المصرية وتأهيل المنتج الوطني للتصدير
  • عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • فرنسا تتجه إلى برلمان معلق
  • خيار آمن.. لماذا سمح النظام الإيراني لبزشكيان بالترشح لانتخابات الرئاسة ومن ثم الفوز؟
  • رئيس حزب الاتحاد: تعاون الحوار الوطنى والحكومة الجديدة يصب في صالح المواطن
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف لمصراوي تفاصيل المرحلة المقبلة
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة