اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن محاولات التدخل الخارجي في سوريا، وإنشاء نوع من أشباه الدول لا يؤدي إلى أي شيء جيد، ويمكن أن يطيل أمد النزاع.

وقال بوتين: "التدخل الخارجي ومحاولة إنشاء نوع من أشباه الدول على الأراضي السورية لا يؤدي إلى أي شيء جيد، وتهجير القبائل العربية التي عاشت تقليديا في مناطق معينة من أجل خلق أشباه الدول هو أمر خطير ويمكن أن يؤدي إلى إطالة أمد النزاع".

إقرأ المزيد مباحثات روسية أممية تتناول تسوية الأزمة السورية

وأشار بوتين أيضا إلى أن روسيا مستعدة للمساعدة في زيادة مستوى الثقة، "بما في ذلك بين السلطات المركزية في سوريا والأكراد الذين يعيشون في شرق البلاد".

وتعمل القوات الروسية على الأراضي السورية بناء على طلب دمشق بتدخل موسكو العسكري.

وساعد تدخل روسيا في الحرب الدائرة في سوريا، الذي تمثل أساسا في الإسناد الجوي لعمليات الجيش السوري، إضافة إلى المساعدة الاستشارية ونشر وحدات من الشرطة العسكرية، في قلب موازين القوى على أرض المعركة ونقل الجيش السوري من جبهة الدفاع إلى الهجوم، حيث تمكن من استعادة معظم أراضي البلاد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا الأكراد الأكراد في سوريا فلاديمير بوتين فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يناقشان القضايا السورية في اجتماع في أستانا.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: "بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلق بيسكوف على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحا: "نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح".

وأضاف: "سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جدًا، لمدة ساعة على الأقل. بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشؤون السورية والشؤون الأوكرانية".

وأوضح أنه "كانت هذه مبادرة متبادلة (اللقاء في أستانا)... موضوع زيارة الرئيس بوتين إلى الجمهورية التركية لا يزال على جدول الأعمال. ومن المؤكد أن ذلك سيحدث مع مرور الوقت، بمجرد أن يتم تنسيق جداول أعمال الرئيسين".

 

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟
  • الانتقالي يحذر و يتوعد بهاوية من الحروب وعدم الاستقرار في البلاد
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024