أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، غانم صقر الغانم، أن انتصار السادس من أكتوبر يعد انتصاراً لكل الأمة العربية، وتجسيداً للقدرة على تحدي الصعاب واقتحام المستحيلات، مشدداً على أن الكويت كانت على الدوام مناصرة لمصر في قضاياها وحروبها، بما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر المحبة والأخوة على مدار عقود طويلة.

إنجاز عظيم

ونوه «الغانم»، في تصريح بمناسبة الذكري الخمسين لنصر السادس من أكتوبر، إلى مشاركة الكويت في تحقيق هذا الإنجاز العظيم، مشيراً إلى أنها قدمت كل الدعم المادي والمعنوي على الجبهتين المصرية والسورية عبر قوة الجهراء في الجبهة السورية، ولواء اليرموك في الجبهة المصرية الذي استشهد من رجاله البواسل 42 شهيدا خلال المعارك وسالت دماؤهم الزكية على أرض سيناء وامتزجت مع دماء أشقائهم دفاعاً عن الحقوق العربية واستعادة العزة والكرامة، علاوة على عديد من صور الدعم السياسي والاقتصادي التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز الموقف العربي في المحافل الإقليمية والدولية.

نصرة القضايا العربية

وأوضح «الغانم» أن الكويت تشارك الأشقاء في مصر كل عام في أحياء هذه المناسبة وتحرص على إبراز دورها التاريخي المشهود في نصرة القضايا العربية انطلاقاً من انتمائها القومي وحرصها على التواجد الفعال في كافة المواقف والقضايا التي ترتبط بالتعاون الاخوي على كافة الاصعدة.

وتقدم سفير الكويت بالقاهرة بالتهنئة لمصر رئيساً وحكومة وجيشاً وشعباً بهذه الذكرى الطيبة، متمنياً لها كل الخير والازدهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكويت حرب 6 أكتوبر إسرائيل القضايا العربية

إقرأ أيضاً:

«جوجيتسو الإمارات» يخوض تحدي «غرب آسيا» في الأردن

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للشراع» يشارك في «كأس أورا» "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة


اجتاز منتخبنا الوطني للجوجيتسو بنجاح إجراءات الوزن الرسمية، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
ووصلت بعثة المنتخب يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة الأردنية عمّان التي تستضيف فعاليات البطولة، بتنظيم من الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو يومي الخميس والجمعة.
وتشهد البطولة، التي يستضيفها الاتحاد الأردني للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، مشاركة 160 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات والعراق والسعودية والبحرين وقطر ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن، وتشمل البطولة منافسات فئات الكبار والشباب تحت 21 وتحت 18 والناشئين تحت 16 عاماً.
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «تأتي مشاركة منتخبنا الوطني في البطولة، ضمن مساعي الاتحاد المستمرة، لترسيخ ريادة الدولة على صعيد بطولات الجوجيتسو القارية والعالمية، وتعكس الروح التنافسية التي اتسم بها أبطالنا التزامهم الراسخ بتحقيق التميز في مختلف المحافل، حتى تربعوا على صدارة القارة والعالم، وتقدم البطولة منصة تتيح للاعبينا اختبار مهاراتهم وقدراتهم أمام نظرائهم من لاعبي المنتخبات المشاركة، ونثق بأنهم سيقدمون صورة مشرفة عن «جوجيتسو الإمارات»، ويرسمون صورة ملهمة للأجيال القادمة من اللاعبين».
وقال فيصل الكتبي، عضو الكادر التدريبي للمنتخب الوطني للجوجيتسو: «نثق بأن أبطالنا على قدر المسؤولية، وسيبذلون ما في وسعهم، لحصد أكبر عدد من الميداليات، حيث حرصنا خلال الفترة الماضية على التدرب بشكل مكثّف استعداداً للبطولة، ووضعنا الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتعزيز مستويات القوة واللياقة البدنية للاعبين، لضمان تميزهم وتفوقهم في المنافسات».
وتضم بعثة المنتخب الوطني للجوجيتسو عدداً من الكوادر الإدارية والفنية والطواقم الطبية إلى جانب 27 لاعباً، بمن فيهم في فئة الكبار اللاعبين راشد الشحي ومحمد الكتبي وزن 56 كجم، وسهيل تركمان ومايد الشحي وزن 62 كجم، وفهد الحمادي وسلطان حسن وزن 69 كجم، ومهدي العولقي وسلطان الحوسني وزن 77 كجم، وهزاع الحساني وسيف العامري وزن 85 كجم وعبدالله الكبيسي وزن 94 كجم.
وتضم فئة تحت 18 عاماً سالم القبيسي وعمار الحمادي وزن 56 كجم، وحارب الحمادي وراشد الظاهري وزن 62، وأحمد أنديز وزن 69 كجم، ومحمد السيابي وزن 77 كجم.
وفي فئة تحت 16 عاماً غانم آل علي وأحمد الحوسني وزن 52 كجم، حمدان الظاهري وهزاع الكعبي وزن 56 كجم، وخلفان الزيدي وسعيد البلوشي تحت 77 كجم، وأحمد لوباري وعمر عودة وزن فوق 77 كجم.
وقال مايد الشحي، لاعب المنتخب الوطني المشارك في البطولة بفئة الكبار وزن 62 كجم: «يشرفني تمثيل المنتخب الوطني في البطولة التي تضم العديد من المنتخبات القوية ونخبة من اللاعبين المميزين على مستوى المنطقة، ونتمنى أن نوفق في تقديم أداء جيد وحصد أكبر عدد من الميداليات، لأننا نتطلع دوماً إلى المركز الأول في جميع البطولات».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة جامعة المنصورة للملحقية الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين
  • زيارة جامعة المنصورة للملحقيات الثقافية لدولتى الكويت والبحرين
  • «جوجيتسو الإمارات» يخوض تحدي «غرب آسيا» في الأردن
  • غفران الجلاصي بطلة تحدي القراءة العربي في تونس
  • سفارة المغرب بالقاهرة تحتفل بالذكرى 25 لعيد العرش
  • بنكا الخليج وبوبيان الكويتيان يدرسان الاندماج في كيان واحد
  • سفير مصر يهنئ الطلاب المصريين الأوائل على الثانوية العامة القطرية
  • سفير مصر بالدوحة يكرم ويهنىء الطلاب المصريين الأوائل على الثانوية العامة القطرية
  • سفير الصومال يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون المشترك
  • المشاط: الصناعات الخضراء ترفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية وتعزز التنمية الاقتصادية الشاملة