كشفت الإعلامية أمينة صبري، الرئيس الأسبق لإذاعة صوت العرب، عن ذكرياتها عن حرب أكتوبر 73 بالتزامن مع الذكرى الـ50 لهذا الانتصار.

"الغد": حرب أكتوبر يتم تدريسها فى الكليات والمعاهد العسكرية على مستوى العالم مشاركة ملتقى أهل مصر في اليوبيبل الذهبي لاحتفالات حرب أكتوبر بشمال سيناء الشخصية العربية 

وقالت "أمينة صبري" خلال حوارها عبر فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "الشخصية العربية انكسرت بعد 67 وكلنا كنا حاسين أننا لا نستحق الهزيمة وأننا لم نحارب حتى ننهزم في 67 وجزء من استعادة روحنا كانت حرب الاستنزاف".

 

وأضافت "حرب الاستنزاف التي كتب عنها مقالات عديدة لأنها كانت حرب بديعة وكانت عالطول بعد الهزيمة وكان فيه جزء جوانا يقول أننا نستحق أحسن من ده وأننا لم ننهزم وكنا عايزين إحنا نبقى كده وإحنا نستحق ازاي تعبانين ونتشوق لنصر كبير ولكن كنا نريد نصرا كبيرا يقول هما دول المصريين".

 

الإعلام العربي 

وتابعت "الإعلام المصري بعد النكسة كان عليه هجوم شديد وانتقادات أننا حولنا كل الهزائم لنصر ولذلك في نصر أكتوبر كنا حريصين لا نقول أي حاجة إلا بعد التأكد منها".

 

واستطردت "إذاعة صوت العرب هي إذاعة خاصة استثنائية وكان سبب نشأتها عرض وجهة نظر مصر للوطن العربي وأنت تحمل أفكار القومية العربية والعروبة والتحرر الوطني وكانت الإذاعة الأولى في الوطن العربي وإذاعة مبتكرة ولم تكن إذاعة موجهة أو إذاعة محلية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوطن العربي حرب اكتوبر انتصار أكتوبر حرب الاستنزاف صوت العرب إذاعة صوت العرب حرب أكتوبر 73

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية

وقعت الشبكة العربية للابداع والابتكار اتفاقية تعاون تاريخية مع  مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ستدفع إلى الأمام مسيرة دعم وتشجيع الابتكار والإبداع في جميع أنحاء العالم العربي.

وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة ومؤسس ورئيس مجموعة أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز عملية الابتكار من خلال دعم المبدعين عبر مبادرات مختلفة، والحفاظ على الملكية الفكرية، وتبادل الخبرات بشكل مستمر في مجالات متعددة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وستتعاون المنظمتان أيضًا في إصدار الشهادات للمتدربين، مما يضمن التطوير الشامل للمهارات والمعرفة.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي أهمية التعاون في دعم وتبني المبدعين في الوطن العربي، وذلك باعتباره السبيل لتقدّم الدول العربية، معبّرا عن تطلعه لأن يشكّل هذا التعاون اضافة نوعية في دعم الابتكار والإبداع العربي.

 أكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس أمناء الشبكة، الأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، مسلطا الضوء على مهمة الشبكة المتمثلة في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

وشدد أبوغزاله على الدور الحيوي للشبكة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى اختراعات، وتشجيع الشباب على الانتقال من البيئات الأكاديمية إلى البيئات المهنية من خلال التدريب الموجه وفرص التواصل.

وتضمّ الشبكة العربية للابداع والابتكار، خمسين شخصية اعتبارية من (18) دولة عربية، وهي جهة غير حكومية وغير ربحية، أُسست بهدف الارتقاء والنهوض بالواقع الإبداعي العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات التي تعصف بالأمة العربية وتستهدف أمنها واستقرارها.

 دعا الدكتور محمود فراج رئيس مجلس إدارة  الشبكة  إلى إنشاء صندوق أو منصة تمويل مخصصة للمشروعات الإبداعية المنتسبة للشبكة، متوقعا أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز الدعم المقدم للمبتكرين والمشاريع الإبداعية في جميع أنحاء المنطقة.

وتهدف  الشبكة إلى أن تكون الحاضنة الأساسية لكل مبدع ومبتكر عربي، وأن تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل مزدهر للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • أسامة البيطار: البرمجيات الحرة والمفتوحة مصدر مهم في الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • كسرت مشروع التقسيم والتفتيت.. عزة مصطفى تهنيء المصريين بذكرى 30 يونيو (فيديو)
  • حضور نوعي لسلطنة عُمان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق