موقع 24:
2024-06-27@09:44:52 GMT

100 قتيل بهجوم مسيّرات على تخريج كلية حربية في حمص

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

100 قتيل بهجوم مسيّرات على تخريج كلية حربية في حمص

قال مصدر أمني والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 100 قتيل لقوا حتفهم، الخميس، في هجوم على أكاديمية عسكرية في سوريا.

وبحسب المصدرين، قامت طائرات مسيّرة مسلحة باستهداف الموقع بعد دقائق من مغادرة وزير الدفاع السوري حفل تخرج مقام هناك.

وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان أن مدنيين وعسكريين لقوا حتفهم جراء الهجوم على الأكاديمية العسكرية في محافظة حمص بوسط البلاد، مضيفة أن جماعات "إرهابية" استخدمت الطائرات المسيّرة في شن الهجوم.

. ولم يحدد البيان منظمة بعينها ولم تعلن أي جماعة بعد‭ ‬مسؤوليتها.

وزارة الخارجية والمغتربين:
-#سورية تدين بأشد العبارات الجريمة النكراء باستهداف التنظيمات الإرهـابية حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في #حمص pic.twitter.com/VhSN3Os0L4

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) October 5, 2023

وأفاد مصدر أمني سوري ومصدر بالتحالف الإقليمي الذي يدعم الحكومة السورية ضد جماعات المعارضة، بأن وزير الدفاع السوري حضر حفل التخرج، لكنه غادر قبل دقائق من وقوع الهجوم.

وقال سوري ساعد في إعداد الزينة للحفل: "كنا ناطرين لنفك الورد بعد ما يخلصوا تصوير بعد الحفل نزلت العالم عالباحة واجت القذيفة.. من وين اجت ما منعرف والجثث عبّت الأرض".

وذكر المرصد أن 100 على الأقل لقوا حتفهم وأن أكثر من 125 أصيبوا، وقال المصدر في التحالف الداعم لحكومة سوريا إن حصيلة القتلى 100 حتى الآن.

#المرصد_السوري
بينهم نحو 14 مدنياً.. ارتفاع حصيلة الـ ـخـ ـسـ ـائـ ـر البشرية نتيجة الـ ـتـ ـفـ ـجـ ـيـ ـر في #الكلية_الحربية في #حمص إلى أكثر 100 قــتـ ـيـ ـل و125 جـ ـريـ ـحhttps://t.co/X0WM3sWNKF

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) October 5, 2023 إدانة سورية

 وأعلنت الحكومة السورية، الخميس، الحداد لمدة 3 بعد استهداف الكلية الحربية السورية.

وقالت الحكومة السورية في بيان لها، يُعلن "الحداد الرسمي العام لمدة 3 أيام، من تاريخ السادس أكتوبر (تشرين أول) على القتلى من المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخرج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة".

تعلن حكومة #الجمهورية_العربية_السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 6/10/2023، على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهـابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في #حمص بتاريخ 5/10/2023 pic.twitter.com/Sdfx2oAF7s

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) October 5, 2023

وبدأ الصراع في سوريا باحتجاجات مناهضة للحكومة السورية في 2011، لكنه تحول إلى حرب شاملة خلفت مئات الآلاف من القتلى وملايين النازحين.

وأنهك القتال الجيش السوري الذي يعتمد إلى حد كبير على الدعم العسكري من روسيا وإيران، بالإضافة إلى مقاتلين تدعمهم طهران من لبنان والعراق ودول أخرى.

واستعاد الجيش السوري أغلب أنحاء البلاد، لكن رقعة كبيرة في الشمال المتاخم لتركيا لا تزال خاضعة لجماعات المعارضة المسلحة، بما في ذلك المسلحون المتشددون.

بعد تركيا.. طائرات دون طيار تهاجم تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في #سوريا https://t.co/oxejJbOU3Y

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا حمص ضباط الکلیة الحربیة فی العربیة السوریة

إقرأ أيضاً:

قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قُتل شخصان وأصيب عسكري سوري بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت الأربعاء مواقع جنوبي سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” عن مصدر عسكري.

ومن جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ الغارة أوقعت ثلاثة قتلى، بينهم امرأة مسنّة، و11 جريحاً، واستهدفت مركز خدمات لمؤسّسة “جهاد البناء” التابعة لحزب الله اللبناني في منطقة السيدة زينب القريبة من دمشق.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنّه “حوالي الساعة 23,40 شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا
  • المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية
  • برؤوس حربية متعددة.. تجربة صاروخية ناجحة لكوريا الشمالية تثير القلق
  • الإعلام السوري: قتيلان وإصابة عسكري بهجوم إسرائيلي
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • قائد الجيش: يفترض بالقيمين الحرص على انتظام العمل في الكلية الحربية لتجنب الفراغ
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • بالصور| ساحة الكلية الحربية بصنعاء.. حشود جماهيرية واسعة احتفاءً بيوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام
  • نائب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53