جنيف فى 5 أكتوبر/ وام/ توقع اقتصاديون وخبراء بمنظمة التجارة العالمية نموا في حجم تجارة البضائع العالمية بنسبة 0.8 في المائة هذا العام وهو أقل من نصف الزيادة المتوقعة في أبريل الماضى والتى بلغت 1.7 في المائة على أن يظل النمو المتوقع بنسبة 3.3 في المائة لعام 2024 دون تغيير تقريبا عن التقدير السابق.

وتوقع هؤلاء الخبراء في تحديث أصدرته المنظمة اليوم فى جنيف نمو الناتج المحلى الإجمالى فى العالم بنسبة تصل إلى 2.

6 في المائة بأسعار صرف السوق في عام 2023 وبنسبة 2.5 في المائة في عام 2024 .. مشيرين في الوقت نفسه إلى تباطؤ التجارة العالمية وكذلك الإنتاج بشكل مفاجئ في الربع الرابع من عام 2022 .

وحذرت نجوزى أيويالا المدير العام لمنظمة التجارة العالمية من أن التباطؤ المتوقع في التجارة لعام 2023 مدعاة للقلق وعزت ذلك إلى الآثار السلبية التي قد يتركها على مستويات المعيشة في العالم.

مراسل وام - سويسرا

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية

جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 270 مريضاً فلسطينياً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأوامر إخلاء إسرائيلية.

ونقلت وكالة وفا عن ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد بيبركورن قوله في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الأمم المتحدة في جنيف: إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة أثرت على العمليات في مستشفى غزة الأوروبي، حيث غادر 270 مريضاً إلى جانب الطواقم الطبية المستشفى، مبيناً أنه لم يبق في المستشفى سوى 3 مرضى، و3 في المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشدد بيبركورن على أن انعدام الأمن قرب أي مستشفى وعدم إمكانية وصول المرضى والعاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين إلى إمدادات الوقود والإمدادات الطبية والمياه والغذاء، يمكن أن يجعل المستشفيات غير قادرة على العمل بسرعة كبيرة.

وكان الاحتلال وفي انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية، أجبر خلال عدوانه المتواصل على القطاع لليوم الـ 270 آلاف الجرحى والمرضى والطواقم الطبية على إخلاء عدد من المستشفيات، بعد حصارها وقصفها بشكل مباشر، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، الأمر الذي يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • تقرير دولي: الاقتصادات الناشئة تواصل دعم الأسواق الزراعية مع تغيرات إقليمية متوقعة خلال العقد المقبل
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر