كتب- محمد شاكر:

علم موقع "مصراوي" من مصادر مطلعة بوزارة الثقافة، أن الرقابة على المصنفات الفنية لم تصدر قرارا بمنع فيلم "بحر الماس" من المشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة.

وأكدت المصادر أن السبب الحقيقي وراء عدم عرض الفيلم في المهرجان، هو أن الفيلم تم تصويره في شرم الشيخ بدون الحصول على تصاريح وزارة الداخلية، كما أنه لم يستكمل باقي تصاريح.

وقالت إنه تم تقديم الفيلم للرقابة قبل أيام قليلة من انطلاق المهرجان، وكان هناك ملحوظات على الفيلم تم تنفيذ بعضها ولم يتم استكمال باقي الملحوظات، وأن الفيلم لم يحصل على تصريح تصوير وما حصل عليه هو تصريح على السيناريو فقط، وهو أمر يحتاج دراسته.

وأضافت: لقد تم عرض فيلم لنفس صناع العمل في مهرجان الغردقة منذ أيام ولم يتم منعه، كما شارك في مهرجان الإسكندرية بفيلم آخر ولم يتم منعه أيضا، علما بأن الفيلم ليس به نجوم كبار أو له ثقل في السوق السينمائي.

وبحر الماس من بطولة عاطف عبد اللطيف وندى بهجت وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، عبد الرحيم حسن، شيري مجدي.

والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة سيناريو وحوار "جوزيف فوزي ونورشان عمر"، ومن إخراج سيف يوسف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مهرجان الإسكندرية السينمائي وزارة الثقافة وزارة الداخلية شرم الشيخ

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي جرى تداولها من قبل بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء الواجبات المنزلية من قبل الوزارة.

الواجبات المنزلية وزارة التربية والتعليم

ووفقًا لما أعلنت الوزارة، فإن الواجبات المنزلية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة للصفوف الدراسية المختلفة، ستكون كما هي دون حدوث أي تغيير فيها، طبقًا لما صرحت مصادر بالوزارة.

الوزارة تتابع القرارات التي أقرتها بالمدارس

وتقوم الوزارة بمتابعة أعمال السنة والقرارات والآليات التي تم إقرارها بشكل مستمر، وتنفذ كافة القرارت بجميع المدارس الموجودة على مستوي محافظات الجمهورية يوميًا.

وتستمر الواجبات المنزلية والتقييمات بالنسبة للطلاب بشكل دائم، وذلك لأن الهدف منها إبراز نقاط الضعف والقوة لدي الطالب ومستوي القراءة والكتابة عند الطلبة.

وأكدت الوزارة خلال بيان رسمي لها، في وقت سابق، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات غير صحيح والصفحات غير تابعة لوزارة التربية والتعليم ومضللة، وسيتم السير على الآلية التي تم وضعها منذ بداية العام الدراسي الجديد دون حدوث أي تغيير فيها.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف حقيقة مشاعر مرضى التوحد
  • رابطة الأندية تكشف حقيقة عدم إقامة قرعة لـ الدوري المصري الجديد
  • الزراعة تكشف حقيقة إغلاق حديقة الزهرية بالزمالك
  • مصادر إسرائيلية تكشف الهيكل التنظيمي لمليشيا الحوثي وتضع 25 قياديًا على قائمة المستهدفين (أسماء)
  • بالفيديو.. الرقابة الإدارية تكشف أرقام الدين العام حتى نهاية 2023
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدى مواطن وزوجته على والدته بالمنصورة
  • مصادر لبنانية تكشف عن مصير القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة