يحمل شعار جناح دولة الكويت في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة روح دولة الكويت وجوهرها المتمثلين في الزهرة الوطنية (زهرة العرفج) التي تعكس جمال الطبيعة الكويتية.
وتشكل (زهرة العرفج) وأوراقها شعار جناح دولة الكويت ورمزه في المعرض كما أنها دلالة حيوية على الاستدامة والصمود والجمال فيما يشكل الجناح تحفة فنية غنية بالمعاني والدلالات إذ تجمع معاني الصحراء وموقع الكويت المميز على الخليج العربي.


فيما يشكل حرف (الكاف) بالشعار قلب دولة الكويت ورمز هويتها حيث يحتضن الشعار في ثناياه أحرف كلمة الكويت بطريقة مبتكرة.
وتعكس الألوان في الشعار رمال الكويت وبحرها فيما يعكس اللون الأخضر أوراق النباتات وأما الأصفر فهو لون الزهرة الوطنية لدولة الكويت (زهرة العرفج) واللونان الأسود والأبيض يمثلان جدار جناح الكويت في المعرض.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

منة فضالي تشبة زهرة بلو ستار في شوارع تركيا

خضعت الفنانة منة فضالي لجلسة تصوير جديدة اثناء قضاء عطلتها الصيفية وإجازتها في دولة تركيا  لتسحر القلوب بإطلالتها الناعمة.

 

وتزينت ببعض الأكسسوارات الشابية مع الخلخال الملون في أحد ساقيها، فضلًا عن الساعة الفضية.

 

وبدت منة فضالي بإطلالة صيفية مبهجة مستوحاه من زهرة بلو ستار المفعمة باللون الأزرق، حيث ارتدت توب جذاب صمم على طريقة الدرابية ونسقت عليه جيب قصيرة صممت من قماش ناعم باللون الأبيض وزينتها بحزام ذهبي حول خصرها، فيما انتعلت سليبر.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة فوق كتفيها بشكل ناعم ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الطبيعية لتظهر ملامحها بعفوية.

 

 

وشاركت منة فضالي في العديد من الأعمال الفنية والدارمية أبرزها مشاركتها في مسلسل جعفر العمدة الذي عرض في رمضان 2023.

 

يذكر أن آخر أعمال منة فضالى كان فى السباق الرمضانى الماضى بمسلسل "محارب" بجانب عدد من الفنانين، من بينهم حسن الرداد وناهد السباعى وأحمد زاهر وعدد آخر من الفنانين.

 

في إطار من الدراما، تدور أحداث المسلسل حول الشاب (محارب) الذي ينزح من الصعيد إلى مدينة (القاهرة)، عقب وفاة والده، ويضطر للعمل في مجالات عدة حتى يعيل أسرته، وتأخذ الأحداث منحنى آخر حين تتوفى والدة (محارب) في حادث سيارة.

منة فضالي

منة فضالي من مواليد 4 سبتمبر 1983، ممثلة مصرية.

 

حياتها

ولدت في القاهرة تخرجت من كلية سياحة وفنادق، ظهرت لأول مرة على الشاشة في مسلسل أين قلبي في عام 2002، وأعقبته بالاشتراك في مسلسل الناس في كفر عسكر من إخراج نادر جلال. شاركت في مسلسل حمزة وبناته الخمسة، ومسلسل عفاريت السيالة في عام 2004.

 

كشفت خلال استضافتها ببرنامج “شيخ الحارة” على قناة القاهرة والناس في 18 مايو 2018، أنها تزوجت دون علم والدتها من الملحن محمد ضياء. وانفصلت عنه بعد زواج دام حوالي 7 أشهر فقط.

 

مقالات مشابهة

  • منة فضالي تشبة زهرة بلو ستار في شوارع تركيا
  • طريقة عمل بيوريه الزهرة بالزبدة
  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • دولة الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف