أكد الفريق أسامة المندوه، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، أنه كان لدينا مهمة محددة، وهي جمع المعلومات عن العدو في سيناء، مشيرا إلى أن إسرائيل روجت لاستحالة عبور الجيش المصري لقناة السويس.

وقال أسامة المندوه، خلال لقاء له لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أنه عبرنا بطول خط المواجهة للضفة الشرقية لقناة السويس، مؤكدا انه 
تم اسقاطنا خلف خطوط العدو يوم السبت 6 أكتوبر  
 

وتابع  وكيل الجهاز المخابرات الأسبق، أن القوات المسلحة جهزت كل اسباب النصر في حرب أكتوبر، ونجحت في تنفيذ خطة الحرب بكل كفاءة متناهية.

 

على مدار التاريخ. 

وأشار أسامة المندوه إلى أنه نحن سنظل  نذكر احفادنا بأنه سنحتفل بنصر أكتوبر على مدار التاريخ. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز المخابرات سيناء الجيش المصري قناة السويس

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر السوداني» يدعو قيادة القوات المسلحة للتحلي بالمسؤولية

 

طالب الحزب قيادة القوات المسلحة بـ “التحلي بالمسؤولية المطلوبة تجاه الوطن وإنسانه، واتخاذ القرار الصحيح الشجاع واغتنام الفرصة الآنية لانهاء معاناة السودانيات والسودانيين وتجنيب البلاد مصير التقسيم”

التغيير: كمبالا

دعا حزب المؤتمر السوداني قيادة القوات المسلحة الى تلبية دعوة الولايات المتحدة الأمريكية وحضور مفاوضات جنيف في الموعد المعلن خلال الشهر الجاري.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة بـ “التحلي بالمسؤولية المطلوبة تجاه الوطن وإنسانه، واتخاذ القرار الصحيح الشجاع واغتنام الفرصة الآنية لانهاء معاناة السودانيات والسودانيين وتجنيب البلاد مصير التقسيم”.

كما دعا المؤتمر السوداني في بيان اليوم اطلعت عليه “التغيير” طرفي القتال إلى التعاطي بجدية مع تفصيلات القضايا المطروحة، وإلى السمو فوق الجراحات والمرارات، فالكل خاسر باستمرار هذا المشهد الدامي.

وجاء في البيان إن “حيوات الملايين من الأبرياء ومصائرهم رهن تعاطيكم وقراراتكم ، فكونوا قدر التحدي ولبوا رغبات شعبنا المتشبث بحقه الاصيل ومطلبه النبيل في السلام والعدالة والحرية”.

وقال البيان إن “المفاوضات تسهتدف وقف العدائيات بين طرفي القتال، والوصول لوقف اطلاق النار، ومن ثم انسياب المساعدات الإنسانية عبر مسارات متوافق حولها لملايين الابرياء من النازحات والنازحين واللاجئات واللاجئين، والعالقات والعالقين ممن اسدلت آلة الحرب ظلالها القاتمة على مناطقهم”.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع أعلنت تلبيتها للدعوة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لجولة المفاوضات المزمع انعقادها في مدينة جنيف بسويسرا في أغسطس الجاري، بينما ما يزال الموقف ضبابيا بشأن قرار القوات المسلحة.

 

 

الوسومالدعم السريع القوات المسلحة حزب المؤتمر السوداني مفاوضات جنيف

مقالات مشابهة

  • خالد يوسف يصف تصريحات «أبو نمو» بأنها مخيبة لآمال السودانيين
  • تيننتي: اليونيفيل تواصل عملها لتهدئة المواقف والحد من التوترات
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع آخر مستجدات الأعمال بمنطقة الحزام الأخضر
  • إعلان تجنيد في القوات المسلحة الأردنية – تفاصيل
  • صاروخ أوكراني يدمر مبني في منطقة كورسك الروسية
  • «المؤتمر السوداني» يدعو قيادة القوات المسلحة للتحلي بالمسؤولية
  • انتهى شهر العسل.. العلاقات الجزائرية الروسية تدخل النفق المظلم بعد عمليات المخابرات الأوكرانية شمال مالي
  • العرفي: هذه هي اسباب تحرك القوات المسلحة بمناطق الجنوب الغربي
  • حملات ومبادرات لتحصين النشء من الأفكار الهدامة بمساجد الدقهلية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة الهوية البصرية بالطريق الدائري