الراي:
2024-09-17@02:31:57 GMT

«دربي» القادسية والعربي... غداً

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT


يشهد ختام الجولة الرابعة لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، غداً السبت، مواجهة «دربي» جماهيرية تجمع الغريمين التقليديين القادسية والعربي.
ويوم السبت أيضاً، سيتطلع «الكويت» الى البقاء في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على الشباب في الأحمدي.
أما اليوم الجمعة، فيشهد مواجهتين، حيث يلعب الجهراء مع الفحيحيل وخيطان مع النصر.


في مواجهة الغد بين القطبين، يسعى العربي الثاني بـ 7 نقاط والقادسية الثالث بالرصيد ذاته، الى فض الشراكة بينهما والاقتراب من الصدارة بأمل تعثّر «الكويت» أمام الشباب.
ويدخل الفريقان المباراة بجاهزية عالية بعدما حقق كل منهما انتصاراً مستحقاً في الجولة الماضية، فقسا «الأخضر» على خيطان برباعية نظيفة، فيما تغلّب «الأصفر» على الفحيحيل بثلاثية.
وسيتكون مواجهة الغد مناسبة خاصة لجناح القادسية الليبي، محمد صولة، الذي انتقل إلى «الأصفر» الصيف الماضي بعد موسم ونصف الموسم ناجحين مع الغريم في صفقة أثارت ردود فعل قوية لدى جماهير العربي مشابهة لما جرى لدى جمهور القادسية قبل موسمين عندما ضم «الأخضر» لاعبي الوسط سلطان العنزي وسيف الحشان.
ويستعيد مدرب العربي، الألماني توماس برادريتش، الحارس المخضرم سليمان عبدالغفور وسلطان وسلمان العوضي والذين غابوا عن اللقاء الأخير للفريق مع ضيفه النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي والذي انتهى بتعادل سلبي مخيب.
وفي لقاء «الكويت» والشباب، سيواجه الأخير مهمة صعبة لاحتواء منافسه والذي يغرد وحيداً بالصدارة محققاً ثلاثة انتصارات متتالية رغم أنه لا يقدم المستوى المنتظر منه والذي يتناسب مع الامكانات التي يتمتع بها خاصة على صعيد العناصر المحلية والأجنبية.
من جهته، يأمل الشباب (نقطتان) في تجاوز الهزيمة التي تعرض لها في الجولة الماضية من النصر برباعية نظيفة وهي الأولى له هذا الموسم.
وسيكون التعويض هدفاً للجهراء والفحيحيل عندما يلتقيان اليوم.
ولم يحقق الجهراء متذيل الترتيب أي نقطة حتى الآن بعدما تلقى ثلاث هزائم متتالية من «الكويت» 1-3 والقادسية 1-2 وكاظمة بالنتيجة ذاتها.
أما «الأحمر» صاحب نقطة وحيدة، فلا يمر بفترة جيدة ولا يقدم العروض التي وضعته ضمن سداسي المنافسة في الموسم الماضي.
وعلى غرار الفحيحيل والجهراء، يسعى خيطان الى النهوض مجدداً عندما يواجه جاره النصر المنتعش.
ويتساوى الفريقان برصيد 4 نقاط لكل منهما، غير ان الفارق ان خيطان تلقى في الجولة الماضية الهزيمة الأولى من العربي برباعية، فيما حقق «العنابي»، فوزه الأول على الشباب وبالعدد ذاته من الأهداف وهو ما يعكس حالة كل فريق قبل لقاء اليوم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية

حائل- خالد الحامد

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الرابعة من دوري يلو، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يستقبل الزلفي نظيره العدالة، ويحل أبها ضيفًا على البكيرية، ويستقبل العربي نظيره الجبلين في أقوى مباريات اليوم.

الزلفي VS العدالة
على ملعبه، يستقبل الزلفي الـ 11 بـ 4 نقاط ضيفه العدالة السادس بـ 6 نقاط. يأمل الزلفي في تحقيق فوزه الثاني، للتقدم في سلم الترتيب، فيما يتطلع العدالة لفوز ثالث يؤكد به جاهزيته للمنافسة.

البكيرية VS أبها
يحل فريق أبها ضيفًا على البكيرية في مباراة مهمة للفريقين، المضيف الـ 16 بنقطة وحيدة؛ يسعى لتجنب خسارة جديدة وتحقيق الفوز الأول، فيما يتطلع أبها الخامس بـ 6 نقاط لمواصلة انتصاراته والدخول في دائرة المنافسة.

العربي VS الجبلين
على ملعب التعليم بعنيزة، يستقبل العربي التاسع برصيد 4 نقاط، نظيره الجبلين الرابع عشر بثلاث نقاط. يـأمل العربي في استغلال الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الثاني، فيما يتطلع الجبلين هو الآخر لتحقيق انتصاره الثاني والابتعاد عن المراكز الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ملخص مباراة القادسية 0 – 1 الشباب – دوري روشن
  • في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية
  • البطولة: الفتح الرباطي يقسو على شباب المحمدية برباعية
  • الشباب يكسب القادسية بهدف دون رد
  • الشباب يدرج فهد المولد في قائمة مكافآت الفوز على القادسية
  • الشباب يهزم القادسية في الجولة الثالثة ضمن دوري روشن السعودي وفهد المولد حاضر في الأهداف
  • شاهد| الشباب يتغلب على القادسية في ” روشن”
  • الشباب يفوز على القادسية بهدف وحيد
  • الشباب يهزم القادسية في دوري روشن
  • لاعبو الشباب يدعمون فهد المولد قبل لقاء القادسية في ظل حالته الصحية الحرجة