الراي:
2024-09-19@01:50:15 GMT

برونزيتان للموسوي... ومنتخب «اليد»

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT


حقّقت الكويت، أمس، ميداليتين برونزيتين جديدتين في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة في مدينة هوانغزو الصينية، عبر لاعب الكاراتيه سلمان الموسوي في مسابقة (كاتا - فردي)، ومنتخب كرة اليد.
وفاز الموسوي على العراقي بينار مصطفى، فيما تغلّب منتخب «اليد» على نظيره الياباني 31-30 (الشوط الأول 14-14) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، لترتفع حصيلة الكويت إلى تسع ميداليات هي ذهبيتان وثلاث فضيات وأربع برونزيات.


وأهدت عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الكويتية مدير البعثة، فاطمة حيات، هذا الإنجاز الذي حقّقه أبطال الكويت إلى الشعب الكويتي والقيادة الحكيمة.
وأكدت حيات ان هذا الإنجاز جاء بعد تضافر الجهود بين الجهات المسؤولة عن الرياضة الكويتية وبالتوجيهات السامية من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وعبّرت عن سعادتها بالإنجازات التي حققها أبطال الكويت بالحصول على ميداليتين برونزيتين جديدتين عبر منتخب كرة اليد ولاعب الكاراتيه سلمان الموسوي.
وكشفت حيات عن تعاون بين اتحاد كرة اليد وهيئة الرياضة بالاضافة الى اللجنة الاولمبية الكويتية من اجل وضع خارطة طريق للمحافظة على هذا المنتخب وتطوير إمكاناته للظهور بأفضل المستويات والمنافسة على الألقاب في المحافل الدولية المقبلة.
كما أشادت بالانجاز الذي حققه بطل الكاراتيه سيد سلمان الموسوي بحصوله على برونزية كاتا فردي وقالت ان هذا الانجاز ليس بغريب على الموسوي الذي حقّق الكثير من الالقاب القارية والدولية، واعربت عن تفاؤلها بالمزيد من الميداليات في الايام المتبقية من الدورة.
ويعتبر إحراز منتخب كرة اليد برونزية «الآسياد» أول إنجاز على مستوى الدورة منذ تتويجه بذهبية دورة الدوحة 2006.
وتألق في صفوف الكويت عبدالعزيز الشمري الذي سجل 7 أهداف، فيما أضاف صالح علي 6 أهداف وحيدر دشتي 4.
ويعتبر المنتخب الأقل لجهة معدل الأعمار في الدورة ومع ذلك تمكن بقيادة المدرب الخبير الجزائري سعيد حجازي، من التغلب على منتخبات تفوقه في التصنيف القاري مثل الصين وايران وكوريا الجنوبية واليابان.
وتكوّن المنتخب من اللاعبين: عبدالله الخميس، علي الموسوي، عبدالعزيز الشمري، فهد صلبوخ، محمد الصانع، محمد الهندال، مشعل الحربي، حسن صفر، عبدالعزيز نصيب، فواز مبارك، محمد قمبر، عبدالعزيز سالمين، عبدالرحمن الشمري، حيدر دشتي، يوسف نجم ومحمد وبويابس.
من جهته، عبّر سلمان الموسوي عن سعادته بهذا الانجاز وقال «تحقيق ميدالية في الآسياد حلم يراودني منذ الصغر والحمد لله أتى هذا اليوم الذي يتحقق به هذا الحلم وأرفع علم الكويت في الحدث الآسيوي الكبير، شكراً لكل مَنْ ساندني ووقف معي لتحقيق هذه الميدالية التي جاءت بفضل تعاون الجميع خصوصا اخي محمد الذي كنت معه في مشاركته الاخيرة في أولمبياد طوكيو واليوم هو معي الآن في هذا الانجاز».
واضاف: «نتطلع لتحقيق ميدالية اخرى يوم الاحد المقبل في مسابقة كاتا الفرق الى جانب اخي محمد الموسوي ومحمد حسين وستكون ميدالية ذهبية بإذن الله»
بدوره، أعرب رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه فايز الديحاني عن فخره واعتزازه بالفوز المميز للبطل الكويتي الموسوي مهدياً هذا الإنجاز إلى القيادة السياسية للبلاد والشعب الكويتي الكريم ولأسرة رياضة الكاراتيه الكويتية.
وقال الديحاني إن لاعبي الكويت يعدون من الأميز على مستوى القارة الآسيوية وحققوا نتائج طيبة متوقعا أن يحصد أبطال الكاراتيه المزيد من الميداليات في المنافسات المقبلة لاسيما في المسابقات القتالية (كوميتيه).
وعلى صعيد بقية النتائج، ودّع علي حسن منافسات تصفيات الجوجيتسو لوزن تحت 69 كجم في دور الـ 16 امام منافسه الاماراتي سلطان جبر بعدما كان تخطى منافسه الافغاني مصطفى وكيلي في الدور 32، كما ودع زميله يوسف الدوسري المنافسات بنفس الوزن من الدور 32 بخسارته أمام منافسه السنغافوري تيان ليم.
وفي الكاراتيه، خسر عمر القناعي من منافسه الاندونيسي جوشوا كاندو بنتيجة 3-6 في منافسات دور الـ 16 لفردي كوميتيه لوزن تحت 75.
ولم يتمكّن عبدالهادي العجمي ومنصور السبيعي من إنهاء سباق الطريق للدراجات الهوائية.
واحتل ناصر بورجيب المركز 20 في تصفيات مسابقة التسلق.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: کرة الید

إقرأ أيضاً:

في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت

يستعد الفنان هاني شاكر لإحياء حفلًا جديدًا يوم 26 سبتمبر الجاري، في الكويت، وحمل الحفل عنوان العندليب، ويقود الأوركسترا المايسترو محمد الموجي، ورفع الحفل شعار كامل العدد لنفاذ جميع التذاكر في وقت قياسي. 

وقال هاني شاكر في بيان صحفي، إن تجربة حفل العندليب جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل وسأكرر فكرة الغناء لفنانين آخرين بحفلاتي الفترة المقبلة، معلقًا: هكرر التجربة في أكتر من دولة الفترة الجاية ولقيت إقبال كبير من الناس وحابين يسمعوا صوتي بأغاني العندليب وأنا حبيت الغناء من خلال صوته، وتجربة جديدة هكررها في أكتر من دولة.

 

وتابع هاني: محضرين مجموعة من الأغاني الحلوة والجميلة وإن شاء الله تعجب الناس، والحفل هيكون بصحبة فرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجى وكل العازفين كلهم من مصر وبيعملوا بروفات وإن شاء الله هتبقى حفلة حلوة.

حفلات هاني شاكر المقبلة

 

الجدير بالذكر أن أمير الغناء العربي يعيش حالة من النشاط الفني، حيث يستعد لإحياء العديد من الحفلات خلال الفترة المقبلة، منهم: الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات، ولبنان، بالإضافة إلى الكويت، وذلك بالتعاون مع المحامي خضر عكنان مدير أعماله.

أغاني هاني شاكر 

 

طرح هاني مؤخرًا ألبوم اليوم جميل، وظهر خلاله بلوك مختلف، وتكون الألبوم من 9 أغاني، وهم: اديتك ورود، يا ويل حالي، حمل الليالي، تعباني حياتي، اليوم جميل، مالكة كل حياتي، فيه حل، بستان شوك، عادي، والألبوم من إنتاج محمد علام.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • رسالة غامضة من مرتضى منصور بشأن أحمد فتوح!
  • نفاد سريع لتذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم