تحرص منظومة العدالة في أي مُجتمع على الوقوف في صف المُستضعفين الذين لا حول لهم أو قوة، وهو الأمر الذي يُمثل ردعا لمن تُسول له نفسه استعراض عضلاته على المساكين. 

اقرا أيضا: دوافع إجرامية واهية سطرت مآسٍ إنسانية.. مُعظم النار من مُستصغر الشرر

وتجسد ذلك في قصتنا التالية التي نالت فيها الجانية عقابها الرادع الذي تستحقه بعد أن حولت حياة خادمتها لجحيمٍ لا يُطاق.

 

العدالة تنتصر لضحية الغدر.. كشف هوية مُجرم جولة السيارة الأخيرة نال الجزاء الذي يستحقه..نهاية درامية لسفاح النساء المُعقد نفسياً

التطور الأبرز في القصة يأتينا من ولاية تكساس الأمريكية التي قضت فيها المحكمة يوم الثلاثاء الماضي بعقوبة السجن لمدة 75 سنة للمُتهمة أليسيا كالديرون – 37 سنة لدورها البشع في جريمة تعذيب خادمتها.

وأشار تقرير نشرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية إلى أن المُتهمة قامت بعدة مُمارسات سادية تجاه خادمتها منها سكب الماء المغلي عليها، فضلاً عن منعها من تناول الطعام. 

وشملت المُمارسات البشعة قطع اتصال المجني عليها بالعالم الخارجي، فضلاً عن منعها من تلقي العناية الطبية، إضافة لاحتجازها في قفص الكلاب. 

بداية المُعاناة 

بدأت القصة باتفاقٍ أبرمته الجانية مع المجني عليها في 2019 بخصوص الاعتناء بشئون بيتها فضلاً عن الإبقاء عليه نظيفاً والعناية بأطفالها والاعتناء بمُسنة من ذوات الهمم. 

سارت الأمور على ما يُرام في البداية قبل ان تتدهور العلاقة بينهما، وذلك بعد أن تعمدت الجانية إساءة مُعاملة الضحية بانتزاع الهاتف المحمول منها فضلاً عن فرض قيود عليها تتعلق بالأكل والخروج خارج المنزل.

وقامت الجانية بإجبار المجني عليها على الإقامة في غرفة السيدة المُسنة التي تدهورت حالتها الصحية بشكلٍ فادح، وفقدت الضحية في هذه الأثناء نصف وزنها، ولم تعد قادرة على الاعتناء بالسيدة المُسنة. 

وتواصلت الجريمة بقيام الجانية بسكب الماء المغلي على الضحية بعد أن احتجزتها في قفص الكلاب بسبب رؤيتها وهي تأكل من طعام المنزل في يوليو 2021. 

وتسببت فعلتها الحمقاء في حروقٍ في ساقي الضحية، وقامت بسكب الماء المغلي مرةً ثانية في وقتٍ لاحق بهذا العام مُتسببةً في حروقٍ في ذراعيها وصدرها وظهرها، ولم تسمح لها بعد هذا كله بتلقي الرعاية الطبية. 

طوق النجاة

ظلت القصة بفصولها الدرامية مُتواصلة، حتى سمح أحدهم للضحية باستخدام هاتفه المحمول في 1 فبراير 2022، واستغلت الفرصة وأرسلت رسالة لزوج أمها تشرح له ما يحدث. 

فقام الرجل من جانبه بالتواصل مع الشرطة التي هرعت لمكان البلاغ وجرى إنقاذها من وكر التعذيب المسموم، وتبين أن جسدها مُغطى بآثار حروق من الدرجتين الثانية والثالثة، كما تم حلق شعر رأسها.

وأمضت المجني عليها ما يقارب 6 أسابيع في المستشفى لعلاج الحروق التي آذت بشرتها فضلاً عن مُعالجة آثار سوء التغذية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظومة العدالة ولاية تكساس الأمريكية الشرطة التعذيب الجريمة حروق جريمة المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: إسرائيل تحاول إعادة السكان إلى المستوطنات في الشمال

قال محمد عز العرب، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن معركة دولة الاحتلال الإسرائيلي لها عدة جوانب أساسية، منها ما يرتبط باستهداف القيادات لحزب الله، فضلا عن العناصر الأولى إلى الثالثة له، ما يؤدي إلى تدمير البنية البشرية والقتالية.

الاحتلال يحاول في إعادة السكان إلى مستوطناتهم

وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول إعادة السكان إلى مستوطناتهم في شمال إسرائيل أو ما بعد نهر الليطاني، فضلا عن التصفية الجسدية لعناصر المقاومة داخل حزب الله، لتكرار ما حدث من جبهة إسناد لغزة باليوم الثاني من هجمات السابع من أكتوبر.

وأوضح، أن الجبهة الأولى لم تنتهي حتى الآن، لوجود تقدير استراتيجي لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والاستخباراتية، بأنه جرى إضعاف الجزء الأكبر من البنية القتالية والتسليحية والبشرية لحركة حماس، ولكن حان الوقت للانتقال لبُعد أخر دون أن ينفي بؤرة الصراع تحديدا في غزة أو القضاء على المقاومة في الضفة الغربية، لافتا إلى أن إسرائيل تريد أن ترسل إشارة إلى الرأي العام الداخلي الإسرائيلي، فضلا عن الرأي العام الإقليمي والعالمي بأنها قادرة على إعادة الردع الاستراتيجي المفقود.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • باحث سياسي: بايدن يرسل آلاف الجنود الإضافيين للدفاع عن إسرائيل
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • خبير سياسي: إسرائيل تحاول إعادة السكان إلى المستوطنات في الشمال
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • انفراجة في قضية أحمد فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني