قدمت زوجة طلب تسوية لمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمت زوجها من خلاله -رفض سداد مصروفات المدرسة الدولية التي ألحق بها طفليه-، وادعت أنه يعاقبها مؤخراً بسبب رفضها علاقاته المتعددة، وطالبت الزوجة المحكمة بإلزامه بسداد مبلغ 900 ألف جنيه عن عامين بعد عجزها عن إلزامه في ظل رفضه كافة الحلول الودية لحل المشاكل بينهما.

  وأشارت الزوجة بطلبها بمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة: "زوجي دمر حياتي وهجرني وجعلني أعيش في دوامه لتوفير مصروفات أولاده رغم أنه لديه ملايين الجنيهات بالبنوك، وحاول مؤخراً نقل أطفالي من مدرستهم، وادعي تعسر حالتهم المادية كذباً لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي، وقام بالتحايل وتزوير مستندات لدخله الحقيقي".   وقدمت الزوجة مستندات تثبت حسابات زوجها بالبنوك، بخلاف تقديمها دعوي طلاق للضرر للمحكمة، وطالبت بمتجمد نفقات لطفليها ونفقة زوجية قدرتها بمليون و300 ألف عن المدة التي هجرها زوجها خلالها، مشيرة إلى أنها تخشي علي نفسها من عنفه، وأنها وصلت لطريق مسدود لرفضه وتعنته حتي يتركها معلقة، ورفضه سلك كافة الطرق الودية لحل الخلاف.   وإجراءات الولاية التعليمية عبر التقدم بطلب صدور أمر وقتى من الحاضنة للصغير إلى رئيس محكمة الأسرة التابعة لها، وذلك طبقًا للمادة 54 من قانون الطفل، وبعد دفعه يتم تحديد أقرب جلسة وتكون غالبًا في خلال أسبوع ويتم صدور الولاية التعليمية للأم.   وتشمل الأوراق قسيمة الزواج أو قسيمة الطلاق حال وقوعه، وشهادة ميلاد الأطفال ويرفق صورة منها مع الطلب، وصورة بطاقة الأم، وبيان قيد بالمدرسة، وتوكيل قضائي للمحامي.   والقانون رقم (1) لسنة 2008 والصادر من وزارة التربية والتعليم، نص على أن يلتزم الأب بتحويل نجله إلى أقرب مدرسة لمسكن الأم الحاضنة طالما أن التلميذ مازال فى سن الحضانة نزولاً على فتوى إدارة التعليم بمجلس الدولة رقم 178، فإذا امتنع الأب تم التحويل بناء على طلب الأم.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة
  • قصة أرملة تقيم دعوى نفقة ضد والد زوجها وتتهمه بالاستيلاء على ثروة أطفالها
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • أردت أن تصبح أرملة فأطعمت زوجها لـ “تماسيح” .. صور
  • سيدة تطلب الطلاق: تزوج غيرى ورفض التكفل بمصروفات علاجى