صحيفة اليوم:
2024-07-03@18:58:44 GMT

زراعة 50 ألف شجرة .."الرياض الخضراء" يصل حي النخيل

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

زراعة 50 ألف شجرة ..'الرياض الخضراء' يصل حي النخيل

أعلن برنامج "الرياض الخضراء" عن بدء أعمال تشجير حي النخيل، الذي يعد سابع الأحياء السكنية التي يتم تشجيرها، بعد أحياء العزيزية والنسيم والجزيرة والعريجاء وقرطبة والغدير.

وتشمل أعمال التشجير زراعة 50 ألف شجرة وشجيرة عبر تنفيذ 17 حديقة حيّ، وتشجير 4 مدارس و30 مسجدًا، وتشجير 14 موقعاً لمواقف السيارات، وتشجير 52 كم من الشوارع والممرات.

أخبار متعلقة "الشورى" يطالب بمراجعة توزيع المراكز الصحية بالأحياء السكنية المزدحمةالرياض.. مقصد الرحالة والمستكشفين وملهمة المؤرخين عبر الأجيالالقطيف.. بدء أعمال توسعة شارع الملك عبدالعزيز وإغلاق تقاطعاته

حدائق ومرافق متنوعة في #حي_النخيل#الرياض_الخضراء pic.twitter.com/SqIck8xQS0— الرياض الخضراء (@GreenRiyadh_SA) October 4, 2023فعاليات مصاحبة

يصاحب أعمال تشجير حي النخيل، معرض وفعاليات، تهدف إلى توعية سكان الحي ببدء أعمال البنية التحتية لتشجير حيهم، ومراحل ومدة المشروع والأعمال المصاحبة، إضافة إلى التصوّر والتصاميم المستقبلية للحي بعد اكتمال أعمال التشجير.

ومن المقرر أن يقام المعرض في حي النخيل خلال الفترة من 5 أكتوبر - 14 أكتوبر 2023م.

زراعة 46.500 ألف شجرة وشجيرة.. تدشين المرحلة السادسة من برنامج " #الرياض_الخضراء" #اليوم pic.twitter.com/hpOWRrRHut— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2023

يشار إلى أن "الرياض الخضراء" أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، ويستهدف زراعة أكثر من 7.5 ملايين شجرة في مدينة الرياض، وزيادة المسطحات الخضراء إلى 9% من مساحة المدينة، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.7 م2 إلى 28 م2 ، بما يعادل 16 ضعفاً عمّا هو عليه الآن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الرياض الخضراء تشجير الأحياء السكنية حي النخيل الریاض الخضراء حی النخیل

إقرأ أيضاً:

الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن اعتماد يوم 24 من نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة من قبل الأمم المتحدة، جاء بمبادرة من المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.
قال الربيعة: إن هذا اليوم العالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية مجال فصل التوائم الملتصقة ودوره الأساس في منح الأمل للتوائم وأسرهم حياة جديدة بعيدًا عن الأمراض والتشوهات الخلقية، وتنشئة أجيال قادمة تتمتع بالصحة الجيدة والسلامة البدنية.
أخبار متعلقة 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام بـ7 مبررات.. إتاحة الاعتراض على قرارات الدواء وتعديل الأسعار إلكترونيًاوأوضح أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بالبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة، فبتوجيهاتها الكريمة تُستقبل حالات التوائم من جميع الدول حول العالم وتلبي نداءات أهالي التوائم بغض النظر عن العرق أو الانتماء؛ للتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها، حتى أضحت المملكة موئلاً لهم، مشيدًا كذلك بالجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة ممثلة بوزارة الخارجية والوفد الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك لإصدار هذا القرار الدولي المهم بتحديد يوم 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة.

إنفاذًا لتوجيهات #خادم_الحرمين_الشريفين و #ولي_العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى #الرياض#اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/7LbukK3aOy— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024برنامج فصل التوائم الملتصقةوبيَّن الربيعة أن مبادرة المملكة لتقديم مشروع القرار بتخصيص يوم عالمي للتوائم الملتصقة يأتي انطلاقًا من جهودها الرائدة في البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة الذي حقق إشادة دولية ونجاحات كبرى منذ انطلاقه في عام 1990م، حيث أجرى البرنامج خلال 33 عامًا 61 عملية لفصل التوائم الملتصقة في المملكة والتقييم الطبي لـ 139 حالة من 26 دولة في العالم، بدعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.
ودعا المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية إلى الاحتفال باليوم العالمي للتوائم الملتصقة كل عام بجميع الطرق الممكنة، من أجل تعزيز الوعي بأهمية التوائم الملتصقة وتكريس الجهود البحثية و العلمية والطبية الدولية لإيجاد حلول ملائمة تنهي معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض