أعرب وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، لنظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي ال سعود؛ بخالص الأمنيات والتوفيق وثقته في الملف المزمع تقديمه من المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، علي العلاقات الأخوية المتميزة على كافة المستويات السياسية والشعبية بين مصر والسعودية، مؤكدًا ثقته في نجاح ملف استضافة كأس العالم للمملكة العربية السعودية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمس الأربعاء، عن فوز المغرب بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال.

وفاز الملف المشترك (المغرب، إسبانيا، البرتغال) بتنظيم كأس العالم 2030، على أن تقام أول 3 مباريات من البطولة في أمريكا الجنوبية.

ونشر «فيفا» بيانًا، أوضح من خلاله، الموافقة على منح المغرب حق استضافة مونديال 2030، الذي يجمع بين 6 دول، هم المغرب، البرتغال، إسبانيا، على أن تقام 3 مباريات فقط في هذه البطولة في 3 دول، هم: الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.

وذكرت شبكة "ذا أثليتك" الأمريكية، أن أوروجواي والأرجنتين وباراجواي سيلعبون مبارياتهم الافتتاحية في بلادهم احتفالًا بمرور 100 عام على انطلاق أول بطولة للمونديال، حيث كانت أول نسخة من بطولة كأس العالم أقيمت في سنة 1930 في أوروجواي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 اشرف صبحي احمد محمدي کأس العالم

إقرأ أيضاً:

كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال! الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.
وأنهى كروس «34 عاماً» مشواره مع الأندية، بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب دورتموند، قائلاً إنه سيعتزل كرة القدم نهائياً، بعد بطولة أمم أوروبا، حيث يحلم برفع الكأس مع ألمانيا في 14 يوليو الجاري.
وقال كروس في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب ألمانيا «لا أتوقع أن تكون هذه مباراتي الأخيرة، لقد حددنا هدفنا بالفوز باللقب».
وأضاف «لقد كانت هناك شكوك كبيرة من جانب كل الأطراف قبل انطلاق البطولة، وحققنا الحد الأدنى من الهدف، ولم يعد بالإمكان حالياً الحديث عن كارثة».
وتراجع توني كروس عن قراره بالاعتزال الدولي في مارس الماضي، وقال في مايو الماضي إنه سينهي مسيرته بعد بطولة أمم أوروبا.
وفاز كروس بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، والعديد من الألقاب مع ناديي بايرن ميونيخ وريال مدريد الذي يرتدي قميصه منذ 2014، وفاز معه بخمسة من ألقابه الستة في دوري الأبطال.
في المقابل لم تخسر إسبانيا أي مباراة في بطولة أوروبا أمام ألمانيا منذ عام 1988، وفاز الإسبان في آخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية في نهائي بطولة أوروبا 2008 وقبل نهائي كأس العالم 2010.

مقالات مشابهة

  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام