خسرت "قوات الجيش الأوكراني"، نحو 620 فردًا بين قتيل وجريح على محاور القتال الأساسية خلال اليوم الماضي، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الخميس.

جاءت أرقام الخسائر الأوكرانية في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز نقاطه:محور دونيتسك - صد هجومين أوكرانيين، وخسائر العدو تبلغ 210 عسكريين بين قتيل وجريح، وإصابة مدفع M-777 أمريكي الصنع، واثنين من المدافع ذاتية الحركة من طرازي "أكاتسيا" و"غفوزديكا"، ومدفع هاوتزر D-20محور زابوروجبه – مقتل أكثر من 35 جنديا أوكرانيا وضرب اثنين من المدافع ذاتية الحركة من طراز Caezar فرنسية الصنع، مدفع M777 أمريكي الصنع، مدفع ذاتي الحركة من طراز  "غفوزديكا" واثنين من مدافع الهاوتزر "دي-30" وواحد من طراز "مستا-بي"محور كوبيانسك - خسائر العدو تبلغ نحو 170 بين قتيل وجريح، وتدمير اثنين من مدافع الهاوتزر من طراز M109 Paladin، إضافة إلى مدفع "دي-30"محور كراسني ليمان - صد هجومين وخسائر العدو تبلغ نحو 80  فردا بين قتيل وجريح،محور جنوب دونيتسك - خسائر العدو تتجاوز 80 عسكريامحور خيرسون – مقتل ما يصل إلى 45 من أفراد الجيش الأوكرانيتدمير مستودع ذخيرة وأسلحة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كيروفوغراد،اعتراض قنبلة موجهة من طراز JDAM وثماني قذائف من HIMARS أمريكية الصنع، وتدمير 27 طائرة بدون طيار أوكرانيةبوتين يُبدي استعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية في حالتين

صرح الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، بأنه في العقيدة العسكرية الروسية يُوجد سببان لاحتمال استخدام الأسلحة النووية وهي الهجوم على روسيا والتهديد الوجودي لها، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الخميس.

وقال بوتين اليوم في كلمة أمام منتدى "فالداي" الدولي في مدينة سوتشي الروسية: "اسمحوا لي أن أذكركم أنه في العقيدة العسكرية الروسية هناك سببان لاحتمال استخدام روسيا للأسلحة النووية. الأول هو استخدامها ضدنا، أي ردا على ذلك، فيما يسمى بالضربة المضادة".

وأضاف أن "السبب الثاني لاستخدام هذه الأسلحة هو التهديد الوجودي للدولة الروسية، حتى لو تم استخدام الأسلحة التقليدية ضد روسيا، ولكن وجود روسيا كدولة معرض للخطر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا قوات الجيش الاوكراني الخسائر الأوكرانية بوابة الوفد بین قتیل وجریح من طراز

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأوكراني أندري سيبها، مستجدات الأزمة الأوكرانية الروسية والجهود المبذولة حيالها.
كما بحثا خلال الاتصال، حسبما نقلت وكالة أنباء السعودية (واس) العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وهنأ الأمير فيصل، أندري بمناسبة توليه منصبه، متمنيا له التوفيق في أداء مهامه.
وفي السياق، استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم في مقر الوزارة بالرياض، الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث البارونة باتريشيا اسكتلند، وجرى، خلال اللقاء، بحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل وزير الخارجية السعودي رئيس وزراء جزر سليمان جيريميا مانيلي، ووزير خارجيته بيتر شانيل أغوفاك، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا التي تهم البلدين.
وجرى، خلال اللقاء، توقيع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل بين البلدين من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تحت النار: تكبد خسائر فادحة بسبب هجمات القوات المسلحة اليمنية
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • ضابط في غرفة عمليات المقاومة: الكمين في عديسة أسفر عن سقوط نحو 15 جندياً بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • الحزب يستهدف دبابة ميركافا.. ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح
  • حزب الله يُكبِّد العدو خسائر فادحة
  • أسهم اليابان تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في شهر
  • نحو 200 قتيل وجريح جراء غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان