قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن روسيا اختبرت بنجاح صاروخا استراتيجيا جديدا قويا، ورفض استبعاد احتمال إجراء تجارب أسلحة تنطوي على تفجيرات نووية لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

قال بوتين للمرة الأولى إن موسكو اختبرت بنجاح صاروخ بوريفيستنيك، وهو صاروخ كروز يعمل بالطاقة النووية وقادر على حمل الأسلحة النووية ويصل مداه إلى عدة آلاف من الأميال.

 

قال أيضًا أمام تجمع سنوي للمحللين والصحفيين إن روسيا انتهت تقريبًا من العمل على نظام الصواريخ الباليستية العابرة للقارات "سارمات"، وهو عنصر رئيسي آخر في جيلها الجديد من الأسلحة النووية.

 

قال بوتين، الذي ذكّر العالم مرارًا وتكرارًا بالقوة النووية الروسية منذ أن بدأ غزوه لأوكرانيا في 24 فبراير 2022، إنه لا أحد في كامل قواه العقلية سيستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا.

 

أضاف أنه إذا تم اكتشاف مثل هذا الهجوم، "فسوف يظهر في الجو عدد كبير من صواريخنا - مئات، مئات - بحيث لن يكون لدى أي عدو فرصة للبقاء على قيد الحياة".

 

يقول محللون عسكريون إن استئناف التجارب النووية من قبل روسيا أو الولايات المتحدة أو كليهما من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير في وقت أصبحت فيه التوترات بين البلدين أكبر من أي وقت مضى خلال الستين عامًا الماضية. 

 

ردا على سؤال من المحلل الروسي سيرجي كاراجانوف، الذي دعا إلى خفض عتبة الاستخدام النووي، قال بوتين: "أنا ببساطة لا أرى ضرورة لذلك".

 

وأضاف: "لا يوجد اليوم شيء يهدد الدولة الروسية ووجود الدولة الروسية. لا أعتقد أنه لن يفكر أي شخص يتمتع بعقل سليم وذاكرة واضحة في استخدام الأسلحة النووية ضد روسيا". 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين اختبرت اسلحة الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • سيئول تهدد بيونغ يانغ بـ”نهاية نظامها” في حال استخدامها الأسلحة النووية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة