رفع منتخب مصر للرماية حصيلة الفراعنة إلى 20 ميدالية، في منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.



وفاز الفراعنة خلال منافسات الاسكيت فرق مختلط بالمركز الأول والميدالية الذهبية عن طريق أميرة أبو شقة والرامي عمر هشام وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاءت السنغال حسان رملاوي، كيارا كوستا وفي المركز الثالث 
والميدالية البرونزية المصريان ساركيس مارتايان، شهد سليم.

وبذلك رفعت مصر حصيلتها من الميداليات في اليوم الثاني من البطولة إلى 20 ميدالية، بواقع 10 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

كما حجزت الرماية المصرية 6 مقاعد في الأولمبياد، من خلال: محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة وعمر هشام (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

الجدير بالذكر أن البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، بالعاصمة الادارية الجديدة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي

يغيب مشهد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عن أمسيتي يومي الخميس والجمعة، إذ تحصل المنتخبات على راحة لمدة يومين، قبل انطلاق منافسات دور الـ16 من البطولة.

واختتمت أمس الأربعاء منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في البطولة الأوروبية المقامة حاليا بألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، على أن تنطلق منافسات ثمن النهائي اعتبارا من يوم السبت المقبل.

ولم يشهد دور المجموعات أي مفاجآت حول هوية المتأهلين للأدوار الإقصائية، وتأهلت جميع المنتخبات المرشحة بشكل رئيسي للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية. 

إقرأ المزيد الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في الصدارة كالآتي: ألمانيا - إسبانيا - إنجلترا - النمسا - رومانيا - البرتغال.

بينما تأهل من مقعد الوصيف: سويسرا - إيطاليا - الدنمارك - فرنسا - بلجيكا - تركيا.

وضمت قائمة أفضل ثوالث في يورو 2024: سلوفينيا - هولندا - سلوفاكيا - جورجيا.

باستثناء كرواتيا التي ودعت المنافسات بعدما فشلت في تقديم أية مستويات تذكر وغابت عن أفضل الثوالث في المسابقة.

مواعيد مباريات دور 16 في يورو 2024:

تقام مباريات دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، خلال الفترة ما بين يوم السبت 29 يونيو، وتستمر حتى 2 يوليو 2024، وذلك بنظام خروج المغلوب، وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وصولا إلى المباراة النهائية يوم 14 يوليو.

وتفتتح منافسات ثمن النهائي بمباراة سويسرا وصيفة المجموعة الأولى وإيطاليا وصيف المجموعة الثانية، وذلك في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وموسكو في 29 يونيو، كما يلتقي منتخب ألمانيا مستضيف البطولة مع نظيره الدنمارك في العاشرة من نفس الليلة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي