برسومات وأدوات مدرسية.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين العالمي 5 أكتوبر العالمي 2023، يعد يوم المعلمين العالمي هو يوم دولي يقام بشكل سنوي في يوم 5 أكتوبر، وتم اختيار اليوم العالمي للمعلمين ليصبح يوم 5 أكتوبر، من قبل منظمة اليونسكو التي أعلنته عام 1994، وتعترف معظم دول العالم بيوم المعلمين العالمي، وتحتفل به في هذا اليوم من كل عام، كما يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية واليونيسيف والتعليم الدولي.


الهدف من الاحتفال بيوم المعلمين العالمي


يهدف يوم المعلمين العالمي إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس، وايضًا للتفكير في الدعم الذي يحتاج إليه المعلمين لنشر مواهبهم ومهنتهم، وإعادة التفكير في الطريق إلى المستقبل لمهنة المعلمين على مستوى العالم.

احتفال جوجل بيوم المعلمين العالمي
 

احتفل محرك البحث جوجل بيوم المعلمين العالمي، والذي يوافق اليوم 5 أكتوبر، حيث قام جوجل بمشاركة تصميم على صفحته الرئيسية رسمة تخيلية، تصور من خلالها المعلم بالشمس التي تشرق بضوئها على الطلاب وتزرع داخلهم ما يساهم على النماء والازدهار، فيما صورت الطلاب في شكل نباتات تحمل بيدها بالكتب وتتلقى العلم من معلمها فتزيد في المعرفة.

برسومات وأدوات مدرسية.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين العالمي 5 أكتوبر العالمي 2023  «يوم المعلمين».. اعرف القصة كاملة وأفضل عبارات التهنئة يوم المعلم 2023.. ما هو تاريخه وأهم توصيات اليونسكو بشأن المدرس؟ ‘‘ يوم المعلمين 2023 ‘‘ جوجل تحتفل بيوم المعلم بتغير شعارها تقديرًا لهم يحظون بتقدير عال.. الإمارات تحتفي بـ "بناة الأجيال" في يوم المعلم العالمي 2023 برسومات وأدوات مدرسية.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين العالمي 5 أكتوبر العالمي 2023
لماذا تحتفل جوجل بيوم  للمعلمين العالمي؟

تحتفل جوجل بيوم المعلمين العالمي تقديرًا لدور المعلمين في في إرساء العلوم والثقافات بين الأجيال من الأطفال وحتى الكبار، وينعكس دورهم على المجتمعات حيث يساهم في بناء الشعوب.


يوم المعلمين العالمي نافذة لدراسة أوضاع المعلمين الحياتية

يعد يوم المعلمين العالمي نافذة لدراسة أوضاع المعلمين الحياتية والنظر إلى القضايا المتعلقة بهم، حيث تعمل منظمة اليونسكو على تمكين المعلمين وإصدار التوصيات تحت شعار الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذا وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية، ووضع المعايير التي تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، ووضع المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.

 

برسومات وأدوات مدرسية.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين العالمي 5 أكتوبر العالمي 2023
عبارات تهنئة للمعلمين في يوم المعلمين العالمي

 

•  معلمي كل عام وانت بخير بمناسبة يوم المعلمين العالمي.

•  كل عام وانت بخير أيها المعلم المتميز.

•  معلمي الفاضل لك منا كل الاحترام والتقدير.

• معلمتنا الغالية يا من غرست فينا النجاح والتميز نرسل إليك وسام الفخر والتقدير.

•  معلمي الغالي أنت عظيم تلهمنا ومتواضع تخبرنا وجيد تشرح لنا ومتميز فشكرا لك.


• في يوم المعلم جميع كلمات وعبارات الشكر  لو جمعناها لن تمثل ولو ذرة من تعبيرنا عن مدى شكرنا وامتنانا وفخرنا بك وبجهودك العظيمة.

• معلمي منك تعلمنا معنى النجاح، ومعك تعلمنا معنى التفاني والجد والإجتهاد، وتعلمنا أنه لا مستحيل في سبيل الرقي والإبداع، دمت لنا معلمًا وأبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي يوم المعلمين يوم المعلم العالمي المعلمين المعلم يوم المعلم جوجل يحتفل بيوم المعلمين العالمي يوم المعلمين العالمي 2023 یوم المعلم جوجل بیوم فی یوم

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي

بدأ عدد من مصانع إنتاج المياه المعدنية في صنعاء، إضراباً شاملاً احتجاجاً على استمرار مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، فرض جبايات وإتاوات تحت مسمى "دعم صندوق المعلم".

وقال مصدر في مصلحة الضرائب في صنعاء: "إن ملاك مصانع المياه المعدنية أعلنوا رفضهم دفع الرسوم المقرة من قبل قيادات حوثية تحت غطاء "دعم صندوق المعلم"، مشيراً إلى أن الكثير من المصانع أغلقت خطوط إنتاجها احتجاجا على فرض رسوم غير قانونية وتحت مسميات مختلفة.

وأشار إلى أن القيادات الحوثية المسيطرة على مصلحة الضرائب تصر على فرض مبالغ مالية كبيرة على المصانع باسم دعم التعليم وتحويلها لحسابات خاصة بعيدة كل البعد عن الحسابات الرسمية الخاصة بالمصلحة، موضحاً أن توجيهات حوثية صدرت لعدد من الفرق الميدانية بشأن النزول إلى مصانع المياه المعدنية وإجبارها على تسليم الجبايات بالقوة أو التعرض لإجراءات تعسفية تصل حد الإغلاق وسجن ملاك تلك المصانع.

وبحسب مصادر محلية، فإن "فرض الجبايات والإجراءات التعسفية مقتصر فقط على ملاك المصانع غير الموالين للمليشيا الحوثية، في حين يتم إعطاء امتيازات وإعفاءات كبيرة للمصانع التي تديرها قيادات وشخصيات محسوبة على الجماعة".

وكانت رابطة "مصانع المياه المعدنية والعصائر والمشروبات الغازية" كشفت عن إجراءات تعسفية تتعرض لها المصانع في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من أكثر من شهر  لفرض جبايات جديدة تحت مسمى "دعم صندوق المعلم" الذي يشرف عليه القيادي يحيى الحوثي- شقيق زعيم المليشيا الحوثية باليمن. ويستغل القيادي الحوثي منصبه كوزير للتربية والتعليم للاستحواذ على جميع الأموال التي يتم فرضها بالقوة على المصانع والتجار وخدمات الاتصالات والكهرباء والمياه وغيرها من القطاعات الإيرادية والخدمية تحت غطاء دعم المعلم واستمرار التعليم.

واستنكرت الرابطة، الممارسات التي تقوم بها مصلحتا الضرائب والجمارك الواقعتان تحت سيطرة الحوثيين، في إيقاف الأرقام الضريبية وحجز القواطر في المنافذ الجمركية وهي محملة بالمواد الخام اللازمة والضرورية لتشغيل المصانع، بدون أي مسوغ قانوني، لافتة إلى أن المليشيا الحوثية تبرر تلك الإجراءات التعسفية بعدم توريد المصانع للمبالغ الطائلة التي فُرضت قسرا تحت مسميات مختلفة، بزيادة بلغت عشرين ضعفًا عن نسبة الرسوم التي نص عليها القانون.

وأكدت الرابطة رفضها القاطع لهذه القرارات والممارسات التعسفية جملة وتفصيلًا، محذرة من النتائج الكارثية التي ستلحق ضررًا بالغًا بالصناعات الوطنية والاقتصاد الوطني ككل، وسيؤدي استمرارها إلى تراجع الاستثمارات وهروب رؤوس الأموال للخارج وإجهاض أي ممارسات سوف تتخذها الدولة لتشجيع الصناعات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • المطران جورج خضر المعلم الكثير النقاء
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • مجمع إعلام الشرقية يحتفل بثورة 30 يونيو