أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الخميس، وجود تخادم بين الحوثيين وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، مشيرا إلى إطلاق سجناء التنظيمين من سجون جماعة الحوثي التي تحكم قبضتها على صنعاء وعدد من المحافظات.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان مع الملحق القانوني الأمريكي كيفن ميلر والملحق الأمني السيد ديفيد ومساعد الملحق القانوني مورين والدرز.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

وأكد اللواء حيدان على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية في مكافحة الإرهاب، خاصة بعد التخادم الحاصل بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش.

 

وأشاد حيدان، بالتعاون مع الجانب الامريكي في دعم الأجهزة الأمنية في مجالات التدريب والتأهيل للضباط والافراد في مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني.

 

بدوره، عبر الملحق القانوني الأمريكي عن تقديره للتعاون بين وزارة العدل الأمريكية ممثلة بجهاز التحقيقات الفيدرالي وأجهزة الأمن اليمنية، مبديا استعداد بلاده تقديم المزيد من الدعم في مجالات الامن السيبراني وفحوص حمض الـ(دي ان اي) وبصمات الأصابع التكنولوجية واستشعار كشف المتفجرات عن بعد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: وزير الداخلية حيدان واشنطن مليشيا الحوثي الارهاب

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول مؤتمر لمحافظ شمال سيناء الجديد بحضور وسائل الإعلام

عقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات في ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علاء الدين عطوة، مستشار المحافظ لشؤون العلاقات العامة، محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي للمحافظة.
ووجه محافظ شمال سيناء، الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية وتعيينه محافظا لشمال سيناء، مؤكدًا علي أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. 
وأكد المحافظ علي أن مصر دولة قوية تقف علي ارض صلبة، برغم التهديدات التي تحيط بها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية سواء الخارجية او الداخلية، وأن القيادة السياسية تعي هذه التهديدات تمامًا وتعمل علي مجابهتها.
وأضاف المحافظ، أن الفقر والحاجة وغياب مؤسسات الدولة خلال الفترات الماضية كان السبب الرئيس في الإرهاب بشمال سيناء، وأن التمكين الاقتصادي نجح في القضاء علي الإرهاب، وأن المواطن السيناوي الشريف لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء.
وأشار المحافظ أنه سيعمل علي عدة ملفات من بينها الملف الاقتصادي والذي يعد أهم الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا علي أهمية التوزازن ما بين الاقتصاد والامن وترتيب الأولويات.

مقالات مشابهة

  • خبير: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة
  • خالد مجاور: المواطن السيناوي لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء
  • انطلاق أول مؤتمر لمحافظ شمال سيناء الجديد بحضور وسائل الإعلام
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • وزيرالداخلية: سلمنا مكافحة الإرهاب بالامم المتحدة معلومات إطلاق المليشيا ارهابيين
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء