أكد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة ووزير السياحة بالوكالة الحرص على تعزيز التعاون السياحي الثنائي مع سلطنة عمان الشقيقة، وذلك بناءً على العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والتوافق في الرؤى والأهداف المشتركة في مجال تطوير صناعة السياحة، وفي إطار البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون السياحي التي جرى توقيعها في أكتوبر 2022 بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة السياحة وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للأعوام 2022 – 2024.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده سعادة الوزير فخرو مع معالي السيد سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة بسلطنة عمان الشقيقة، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع السابع لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون، والذي استضافته العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في قطاع السياحة بين الدول الأعضاء.
كما أكد الاجتماع على أهمية مواصلة العمل المشترك من أجل استثمار وتطوير المقاصد الجاذبة والإمكانات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها البلدين الشقيقتين للترويج للقطاع السياحي في كلا البلدين، واستغلال الموارد الطبيعية والثقافية والتاريخية بشكل مستدام ومسؤول، وجذب المزيد من السياح والزوار، وعقد المزيد من الشراكات مع جهات وشركات سياحة وسفر حول العالم، والوصول إلى المزيد من الأسواق السياحة في مختلف دول العالم.
وناقش الاجتماع أيضا آلية تعزيز الروابط الجوية والبحرية بين البلدين، وتسهيل حركة السفر والتنقل بينهما، بما يسهم في زيادة عدد السياح الوافدين من وإلى البلدين وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري، وتعزيز التسويق السياحي المشترك، وتبادل الخبرات في مجال إدارة الموارد السياحية وتطوير المنتجات السياحية المبتكرة. كما تم استعراض فرص التعاون في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للزوار، بما يشمل التدريب والتطوير المهني للكوادر السياحية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

 

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير خارجية جمهورية الباراجواي روبين راميرز ليزكانو، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

الامارات تدين الاعتداء الغاشم على رئيس بعثتها في الخرطوم اتفاقية بين الإمارات وروسيا في مجال الهيدروجين الأخضر

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الـ"79" للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك؛ حيث تم بحث تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة، كما تطرقت المحادثات إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وأكد عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية الباراجواي، وبناء شراكة متميزة بين البلدين تدعم مصالحهما المتبادلة وأهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري