أعلن نادي الألعاب الشتوية الكويتي أن الاتحاد الدولي لهوكي الجليد منح الكويت اليوم الخميس شرف استضافة بطولة كأس العالم للعبة 2024 للمستوى الرابع والمقرر اقامتها في شهر ابريل المقبل.
وقال رئيس النادي فهيد العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذا القرار جاء باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (الكونغرس) المنعقد حاليا في هنغاريا بحضور كبير لأعضاء الاتحاد الدولي للعبة من بينهم ممثل الكويت المدير الفني للنادي مشعل العجمي.


وأشار العجمي الى أن فوز ملف الكويت بحق الاستضافة جاء نظرا لقوة الملف من جميع النواحي الفنية والتنظيم والادارية ما أدى الى انسحاب عدد من الدول التي كانت ترغب بالاستضافة لصالح الكويت مثمنا دعم اعضاء الاتحاد الدولي لهذه الموافقة.
وأضاف أن تنظيم النادي لهذا التجمع الرياضي العالمي يعتبر نقلة مهمة للعبة في البلاد وذلك نظرا لأهمية البطولة وقوة المنتخبات المشاركة مشيدا بجهود الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع والتي تكللت بهذا الفوز.
وأكد أن النادي سيعمل من الان على التجهيز للبطولة وتنفيذ كافة متطلبات الاتحاد الدولي بهذا الصدد لضمان نجاحها لافتا إلى أن منتخب الكويت حصد الميدالية البرونزية في النسخة الاخيرة من البطولة.
وأوضح العجمي أن النادي سيسعى في الوقت ذاته لإعداد لاعبي منتخب الكويت بأفضل صورة لتحقيق نتيجة مميزة في البطولة لا سيما أنها تقام على أرضه وبين جماهيره منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة المتواصل للنادي والذي يعد من أهم اسباب تطور اللعبة في البلاد وصولا لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

نجح المنتخب المصري للجولف كروكيه، في اكتساح منافسه الأمريكي، بنتيجة 12/ 3، على هامش بطولة مصر الدولية للكروكية، التي أقيمت على ملاعب الاتحاد.

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

ويعد هذا اللقاء الأول بين المنتخبين في تاريخ البلدين، والذي يأتي في إطار خطة الاتحاد المصري للكروكيه لزيادة الخبرات الدولية للاعبي الفراعنة، إلى جانب زيادة الاحتكاك الدولي أمام  منتخبات مصنفة عالميا وعالية المستوى، استعدادا للبطولات والمسابقات التي يشارك فيها الاتحاد مستقبلا.

من جانبه، قال الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن هذا اللقاء من شأنه أن يسهم في توطيد العلاقة بين الاتحادين المصري والأمريكي للكروكيه وزيادة التعاون بينهم.

بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي شبانة: حقن الركبة حل مطروح في الأهلي لعودة هاني سريعا

وشدد على أن هذه المواجهات تهدف إلى تجهيز  لاعبي المنتخب المصري الذين سيخوضون مباريات بطولة كأس العالم للكروكيه المقرر  إقامتها خلال الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وهنأ الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، اللاعبين على هذا المستوى الذي قدموه، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في بطولة العالم المقبلة.

واختتم حديثه، مؤكدًا أنه جاري العمل في الفترة الحالية على التواصل مع الجانب الأمريكي  لتحديد موعد ومكان مباراة العودة بين المنتخبين.

مقالات مشابهة

  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • 23 فريقا يشاركون غداً في “بطولة الاتحاد” لهوكي الجليد
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم