أعلن الفنان المصري أحمد السقا، استعداده لمواجهة الفائز في مباراة ملاكمة من العيار الثقيل بين بطلي الوزن الثقيل تايسون فيوري، وفرانسيس نغانو، التي ستقام بالتزامن مع افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، التي تنطلق فعالياتها يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، كشف عن المباراة عبر حسابه على منصة إكس، حيث تتجه أنظار العالم صوب الرياض، بغية معرفة من هو "أشرس رجل على وجه الأرض"، معلناً المواجهة ستكون وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

وعلّق السقا، بدوره، على المبارزة المثيرة، معلناً عن جاهزيته لملاقاة الفائز، ولم يتبين ما إذا كان تعليق السقا حقيقياً أم على سبيل الدعابة، مشيداً بجهود هيئة الترفيه السعودية لما تقدمه من فن وإبداع للعالم العربي.

وكتب السقا عبر حسابه على منصة إكس: "متشوق جداً مشاهدة هذه المعركة.. وأنا جاهز ألعب ضد الكسبان".

متشوّق جداً اشوف هذه المعركة.
شكراً من القلب معالي المستشار على جهودك الجبارة لإسعاد الوطن العربي و على هذا الحدث العالمي.
و انا جاهز ألعب ضدّ الكسبان ????????#BattleoftheBaddest #RiyadhSeason@Turki_alalshikh https://t.co/x6aCwJELOy

— Ahmed Elsaka (@ElSaka) October 5, 2023 تايسون فيوري

وكان بطل الملاكمة تايسون فيوري، قال: "بمجرد أن يرن الجرس، ستنهال اللكمات كالقنابل، من المفترض أن يكون هذا الرجل هو أقوى ملاكم في العالم، ولكن دعونا نرى كيف يتفاعل عندما يلكمه ملك الغجر.. إنني متحمس لأكون تحت الأضواء مرة أخرى.. أتطلع إلى أن أثبت للعالم أن "ملك الغجر" هو أعظم مقاتل في جيله.. وسترون جميعاً ذلك بطريقة مدمرة في 28 أكتوبر ستكون معركة التاريخ"، حسب البيان الذي نشره تركي آل الشيخ.

فرانسيس نغانو

في المقابل، قال فرانسيس نغانو: "كنت أنتظر لقاء تايسون في الحلبة على مدى السنوات الثلاث الماضية.. كان حلمي دائماً هو الملاكمة، وملاكمة الأفضل.. بعد أن أصبحت بطل فنون القتال المختلطة للوزن الثقيل بجدارة، هذه هي فرصتي لتحقيق هذا الحلم وترسيخ مكاني كأشرس رجل على وجه الأرض.. أود أن أشكر موسم الرياض وفريقي في (3Point0 Labs) للمساعدة في تنظيم هذا الحدث.. كل ما سأقوله لتايسون الآن هو أنه من الأفضل أن يرقص في تلك الحلبة لأنني إذا لمسته، فسوف يسقط مغشياً عليه".

فعاليات وأنشطة موسم الرياض الجديد

ويحتضن موسم الرياض الجديد، الذي تنطلق فعالياته يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، العديد من النشاطات المختلفة، من بينها عالم باربي، وقلعة ديزني، التي تقام لأول مرة في الموسم، احتفالاً بذكرى ديزني المئوية، وتجربة "بليب وندرز" لأفضل الألعاب التجارية التعليمية والترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى تجارب تفاعلية مع المحتوى الرقمي، كما سيشهد الموسم حديقة "وندر غاردن" أكبر مدينة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع، و"هاوس أوف هايب" أكبر تجربة تربط بين العالم الواقعي والافتراضي، والتي تضم أكثر من 30 تجربة تفاعلية.

أولى مسلسلات السقا على أمازون برايم

ويستعد أحمد السقا لعرض أولى مسلسلاته على منصة أمازون برايم، بعنوان "جولة أخيرة" مكون من 9 حلقات وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة والتشويق، يعد أول مسلسل عربي رياضي في العالم العربي، ويجسد فيه السقا شخصية طبيب، دخل مجال الطب رغماً عنه بناءً على رغبة والده لتحقيق حلمه، لكن السقا يخطط لتحقيق حلمه في مجال آخر.

ويشارك السقا في المسلسل، كل من أشرف عبدالباقي، وحنان مطاوع، وأسماء أبو اليزيد، ورشدي شامي، وحنان سليمان، والعمل من تأليف أحمد ندا، وإخراج مريم أحمدي، وإنتاج شركة الصباح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة موسم الریاض تایسون فی

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين 2024| ثلاثية غنائية من نوعٍ خاص بين مصر والجزائر

في ليلة غنائية من طرازٍ خاص، يجتمع الفريق الغنائي الشهير مسار إجباري والفنان حمزة نمرة والفنانة الجزائرية سعاد ماسي، مع جمهور مهرجان العلمين 2024، ليقدموا نوعيان غنائية خارج الإطار الكلاسيكي.

يقام حفل حمزة نمرة ومسار إجباري ومسعاد ماسي في 16 أغسطس داخل المنطقة الموسيقية الخاص بالمهرجان، وسيتم طرح التذاكر إلكترونيًا خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

فعاليات مهرجان العلمين 2024 

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، مع امتلاء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة الهامة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

حفلات مهرجان العلمين 2024

وعلى جانب الحفلات الغنائية التي ستصل لـ 10 حفلات، مع كبار نجوم الأغنية العربية، ومنهم “عمر خيرت، محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد حماقي، تامر حسني، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي ”.

أول مهرجان مخصص للأطفال في العلمين 2024

وللأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدث رياضي عالمي بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كافة الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

 

مقالات مشابهة

  • نجوم “ولاد رزق” يخوضون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين 2024| ثلاثية غنائية من نوعٍ خاص بين مصر والجزائر
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • ولاد رزق3.. كريم قاسم برفقة لاعبي المصارعة تايسون فيوري وفرانسيس نغانو
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية