أبوظبي فى 5 اكتوبر / وام / احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بيوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر سنوياً وكرمت المحاضرين المتميزين من مختلف قطاعاتها تقديراً لجهودهم الريادية في تخريج كوادر شرطية مسلحة بالعلم والمعرفة لخدمة وحماية الوطن ووزعت الهدايا عليهم.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حرص شرطة أبوظبي على تقدير دور المعلم في تحقيق رسالته التربوية السامية وجهوده في تخريج كوادر شرطية مثقفة تسهم في عملية بناء وتنمية هذا الوطن.

وتضمن الحفل حلقة نقاشية أدارتها المدني موزة مبارك القبيسي مدير فرع تصميم الدورات في إدارة تطوير المناهج والدورات، حيث تناولت "المدرب المعلم" واستدامة التعليم، والمدرب المعلم قائد التدريب والتعليم المستمر، والمدرب المعلم ودوره في الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري، والمدرب المعلم والتنمية المستدامة وتطوير الاستثمار في الأجيال .

وكرمت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في مدينة العين عدداً من المحاضرين المتميزين تقديراً لجهودهم في خدمة المجتمع وثمن العميد أحمد مسعود المزروعي مدير قطاع أمن المجتمع الدور الريادي الذي تقوم به إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في تعزيز الوعي وترسيخ القيم والمبادئ الإيجابية لدى فئات المجتمع من خلال دعم دور المحاضرين القائمين على توجيه وتثقيف الجمهور وإسهامهم البَناء في مجال التدريب ونشر الثقافة والمعرفة، خلال التكريم تزامناً مع مناسبة اليوم العالمي للمعلم .

وكرمت لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي ودورية السعادة معلمات مدرسة مدينة خليفة ، بتقديم الورود والهدايا وبطاقات التهنئة وهنأ المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس لجنة الأدباء والقراءة الهيئة التدريسية والتعليمية بمناسبة الاحتفاء بهذا اليوم المميز وقدم الشكر والعرفان والامتنان للمعلمين الذين يحملون أنبل رسالة، ويضيئون بالعلم والمعرفة طريقنا نحو المستقبل .

وأكد اعتزاز القيادة العامة لشرطة أبوظبي وتقديرها العالي للمعلمين متمنياً لهم التوفيق والنجاح والسداد في خدمة الوطن وبناء أجيال المستقبل مضيفا : نقف اليوم وقفة آجلال وشكر لمربي ومعلمي الأجيال شاكرين ما يقدمه المعلم من رسالة ودور مهم في تربية وبناء أجيال المستقبل، إذ يبقى المعلم رمزاً نتفاخر به ونبراساً يضئ لنا دروب المعرفة والتعلم، وإن مهنة التعليم من أسمى المهن الأخلاقية والتعليمية.

وعبرت المعلمات المكرّمات عن بالغ تقديرهن لهذه اللفتة الطيبة التي تعكس تقدير شرطة أبوظبي لجهودهن ، مؤكدين ان هذه اللفتة تشكل حافزاً ودافعاً معنوياً كبيراً.

واحتفلت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية -الوثبة بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية في قطاع أمن المجتمع بتكريم مدرسي برنامج سوق العمل التابع لكليات التقنية العليا مشيدة بجهودهم الرائدة في تعليم النزلاء المواطنين .

وكرم فريق دورية السعادة في إدارة مرور العين بمديرية المرور والدوريات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وعددا من المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي تقديراً لجهودهم ودورهم المحوري في إنشاء جيل واع مزود بالعلم والمعرفة يحمل أسمى القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية وذلك بالتعاون مع مدرسة محمد بن خالد آل نهيان في مدينة العين.

وأشادت إدارة مرور العين بجهود مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والمدارس في تعزيز الوعي المروري بين الطلبة والطالبات لافتة إلى الدور الرائد للمعلمين في مسيرة النهضة والتطوير فيما قدم فريق دورية السعادة درعا تكريمياً لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مشيداً بجهودها المتميزة في الاهتمام بالمدرسين والمدرسات لتحقيق الرسالة التربوية السامية في نقل العلم والمعرفة إلى أبناءنا الطلبة و تخريج كوادر متعلمة تسهم في عملية البناء والتنمية المستدامة لهذا البلد المعطاء.

واعرب المعلمون والمعلمات المكرمون عن شكرهم وامتنانهم لما تقدمه شرطة أبوظبي من دعم وإسناد كبير للكادر التعليمي من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم أفضل الخدمات الأكاديمية للدارسين متعهدين بالمزيد من العمل والاجتهاد في أداء رسالتهم التعليمية.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

«دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ملتقى «يوم المسعف العالمي 2024» للاحتفاء بالمساهمات البارزة والدور الحيوي الذي يلعبه المسعفون في حماية الأرواح وتعزيز السلامة المجتمعية وتسليط الضوء على الأفراد المتميزين الذين أظهروا أداء استثنائياً في تنفيذ واجباتهم بما يعزز روح العمل والدافعية والإخلاص.

وأشاد العميد محسن سعيد المنصوري، مدير قطاع الطوارئ والسلامة بالإنابة في كلمته خلال الملتقى، بالمستوى العالي من المهنية والتفاني الذي يبديه المسعفون.

وعبر عن الفخر بالمستوى الاستثنائي للمهنية والتفاني الذي يظهره مسعفونا في مهامهم اليومية، مؤكداً أن الملتقى يمثل جزءاً من التزام الهيئة بتوفير أفضل الأدوات والمعارف لكوادرها ليس فقط للحفاظ على مستويات الأداء؛ بل أيضاً لدفع عجلة التقدم في الخدمات الطبية الطارئة.

وشهد الملتقى مشاركة واسعة من المهنيين والخبراء في مجال الطوارئ الطبية وتضمن العديد من ورش العمل والعروض التقديمية التي سلطت الضوء على الممارسات المتقدمة في مجال الإسعاف والطوارئ، إضافة إلى جلسات نقاشية مع خبراء ومتخصصين تبادلوا فيها الأفكار والخبرات حول تطوير خدمات الإسعاف والتحديات التي تواجه المسعفين.

واختتم الملتقى بتوزيع الجوائز التقديرية على المسعفين الذين أظهروا تميزاً وإخلاصاً في عملهم خلال العام في لفتة تقدير لجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع وحماية الأرواح.

(وام)

مقالات مشابهة

  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تنظم ملتقى «المسعف العالمي 2024»
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تطلق برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة تبرع بالدم بالتعاون مع «صحة»
  • “نمو الأسرة الإماراتية”
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • تنمية المجتمع في أبوظبي تطلق برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • تحذير من شرطة أبوظبي
  • المتاحف المتخصصة ..بوابة رائعة للمعرفة
  • مجلس إدارة حتا يرسم ملامح المستقبل في «الاجتماع الأول»