يعتزم مجلس إدارة نادي سباهان أصفهان الإيراني، اتخاذ قرار حاسم من أجل حل أزمة مواجهته ضد اتحاد جدة السعودي في دوري أبطال آسيا.

وكان من المقرر أن يلتقي سباهان بضيفه اتحاد جدة الاثنين الماضي على أرضية ملعب "نقش جهان" في أصفهان، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

لكن بعثة الاتحاد السعودي امتنعت عن النزول إلى المستطيل الأخضر احتجاجا على وضع صور وتماثيل سياسية في مداخل ملعب المباراة، ليقرر مراقب اللقاء إلغاء المواجهة.

إقرأ المزيد الاتحاد الآسيوي يصدر بيانا رسميا حول مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني

وأعلن الاتحاد الآسيوي لاحقا عن إلغاء المباراة بسبب ظروف غير متوقعة قبل أن يعود ويشير إلى أن المواجهة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، وأنه لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.

ووفقا لما ذكره الإعلامي الإيراني داوود إيكدري، فإن نادي سباهان أصفهان يدرس تغيير ملعبه ببطولة دوري أبطال آسيا بسبب رفض إزالة التماثيل الموجود فيه، بصورة قاطعة.

???? نادي #سباهان یرید إقامة مبارياته في دوري أبطال آسيا على ملعب فولادشهر أصفهان بدلا عن ملعب نقش جهان بسبب تماثيل.#الاتحادpic.twitter.com/6UZWXgXuvw

— داوود ایکدري (@DIgdery) October 5, 2023

وكتب إيكدري عبر حسابه في منصة "إكس": "نادي سباهان يريد إقامة مبارياته في دوري أبطال آسيا على ملعب فولادشهر أصفهان بدلا عن ملعب نقش جهان بسبب تماثيل".

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة عن موعد جديد لإقامة مباراة سباهان واتحاد جدة في حال تقرر إعادتها بموافقة الفريقين.

المصدر: RT + "سعودي دوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السعودي دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»


ارتفع عدد الأندية والفرق المسجلة رسمياً في اتحاد الكرة إلى 76 نادياً، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024- 2025، في أغسطس المقبل، بانضمام 4 أندية جديدة لقوائم الاتحاد، شملت القبيلة، الوثبة، أي جي إف، إي إف سي.
وتفصيلاً، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة، 76 نادياً، من بينها 31 نادياً، تمثل قوام الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وتشمل 14 نادياً شاركت في «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الماضي 2023- 2024، إضافة إلى 13 من أصل 17 نادياً شاركت في دوري الأولى، فضلاً عن أندية المدام، مليحة، رأس الخيمة، فلج المعلا التي تشارك على صعيد مسابقات المراحل السنية.
وخلافاً للأعضاء في الجمعية العمومية، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة 10 أندية شاركت في النسخة الأخيرة لدوري السيدات في الموسم الماضي، خلافاً لأربع أندية في «دوري الأولى» من الأسماء الجديدة شملت يونايتد، جلف أف سي، جلف يونايتد، وسيتي، إضافة إلى 14 نادياً في «دوري الثانية» أبرزها فليتوود يونايتد والظاهرة «البطل والوصيف»، و16 في «دوري الدرجة الثالثة»، أبرزها الصقور العربية وبريسشن البطل والوصيف.
وشملت قائمة الأندية المنضمة حديثاً إلى الاتحاد، الوثبة، ونادي القبيلة في دبي، و«أي جي أف» الذي يعد تطويراً للأكاديمية التي تحمل اسم المسمى في دبي، و«إي أف سي» في دبي أيضاً، والذي يرفع شعار «الكرة معنا نمط حياة».
وينسجم انضمام الأندية الجديدة مع استراتيجية اتحاد الكرة، لزيادة عدد الأندية والمتابعة الجماهيرية، واتساع رقعة اختيار المواهب الكروية واكتشافها، وزيادة عدد المباريات والتنافس لجميع الفئات العمرية، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.
وتدعم زيادة رقعة الأندية خطط الاتحاد في تعزيز دوره المجتمعي، ودعم مؤشر اللياقة الصحية بالدولة، من خلال تعزيز نمط الحياة الصحية والمشاركة في فعاليات كرة القدم وتعزيز استدامة الأندية وجلب مستثمرين ورعاة جدد للاتحاد.
وقرر الاتحاد في موسم 2019- 2020، إعادة دوري الدرجة الثانية إلى الواجهة، بإعادة إطلاق نسخة جديدة، قبل أن تلحق بها مسابقة دوري الثالثة في موسم 2021- 2022.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل