٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-08@06:30:00 GMT

انفلات أمني ممنهج بمديريات تعز المحتلة

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

انفلات أمني ممنهج بمديريات تعز المحتلة

الانفلات الأمني المتفاقم بمدينة تعز والمناطق الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان، أدى سقوط إلى الكثير من الضحايا في أوساط المدنيين، فضلاً عن الآثار الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان تلك المناطق نتيجة تصرفات الفصائل والمليشيات المسيطرة عليها.

ومطلع الأسبوع الحالي، تعرض مصنع ثلج تابع للقطاع الخاص بمنطقة الحصب لهجوم من قبل مسلحين ينتمون لمحور تعز، وإطلاق الرصاص على المصنع والعاملين فيه، نتيجة رفضهم دفع مبالغ مالية غير قانونية للعصابات المسلحة.

وتواصل المليشيات والفصائل المسلحة بمدينة تعز بدعم من قوى العدوان، ارتكاب الجرائم والانتهاكات، وزعزعة الأمن والاستقرار، حيث شهدت المدنية مواجهات بين فصائل تابعة لما يسمى "محور تعز"، والتي تبادلت إطلاق النار واستخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ضمن صراع على محطة بترول بمنطقة جولة سنان وسط المدينة أسفرت عن مقتل عامل بوفية.

بينما فجر أحد المسلحين قنبلة أمام مدرسة 26 سبتمبر في حي الدحي وسط مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل المواطن نبيل الشرعبي وإصابة ثلاثة آخرين.

فيما تزايدت عمليات التحرش بالفتيات في منطقة "العكيشة" بمديرية الصلو بقيادة قائد سيطرة ما يسمى "اللواء 35 مدرع" المدعو وجدي القدسي، ما أثار غضب المواطنين والتوقيع على وثيقة قبلية تطالب برحيل القوات الموالية للعدوان من المنطقة.

كما استمر تصعيد أفراد اللواء في مديرية الصلو، باستهداف منازل المواطنين بالرصاص واقتحام قرى منطقة العكيشة.

جرائم وانتهاكات قوى العدوان ومليشياتها، أثارت حفيظة المواطنين، ما جعلهم يطالبون المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل ورصد وتوثيق هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم العدالة.

وأكدوا ضرورة العمل على حماية أرواح وممتلكات المدنيين والمرافق العامة والحد من تفاقم الوضع الأمني والإنساني في المدينة نتيجة ممارسات المليشيات المسلحة التابعة لمرتزقة العدوان

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُؤكّد على أخلاقيات العمل والتعامل المباشر مع مشاكل المواطنين.

عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا الجديد، اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية وآليات التصدي للتحديات الحالية.

شدد المحافظ كدواني خلال الاجتماع على ضرورة التزام كل قيادة تنفيذية بأخلاقيات العمل الوظيفي، والتفاعل المباشر مع مشاكل المواطنين. كما حث على وضع منهج عمل يعتمد على رؤية جديدة وأفكار مبتكرة ومقترحات واقعية لحل المشكلات، بما يتوافق مع تطلعات المواطنين ويساهم في الارتقاء بالعمل واستغلال موارد المحافظة بكفاءة. وأكد على إيمانه بأن النجاح لا يتحقق بمحض الصدفة، بل يتطلب تخطيطًا دقيقًا وجهدًا مثابرًا.

نقل اللواء كدواني رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي المنيا، مؤكدًا على تكليفاته للنهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة. وأعرب عن سعادته بتواجده بين أبناء الصعيد، وافتخاره بكونه واحدًا منهم، متمسكًا بأخلاقيات ابن القرية وجذوره وثقافته الريفية.

أعرب الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، عن سعادته بالعمل تحت قيادة اللواء كدواني، مجددًا العهد بالعمل بإخلاص لخدمة الوطن وأهالي المنيا. كما قدم الشكر للواء أسامة القاضي، محافظ المنيا السابق، على جهوده وتفانيه في خدمة أبناء المحافظة، مؤكدًا على استفادته من خبرته الواسعة في العمل التنفيذي.

من جانبه، وجه اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، التحية للواء كدواني، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهمته الوطنية. وأعرب عن ثقته في قدرة المحافظ على تحقيق إنجازات هائلة للمنيا، بما يليق بتاريخه وعطائه الوطني.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يُؤكّد على أخلاقيات العمل والتعامل المباشر مع مشاكل المواطنين.
  • أول قرار من محافظ الإسماعيلية الجديد لخدمة المواطنين.. تعرف عليه
  • انهيار الريال أمام العملات بعدن المحتلة ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • انهيارمخيف للريال في عدن ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • اللواء عادل العمدة: «البرث» من أهم معارك القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب
  • محافظ الدقهلية: اقتحام المشاكل وحلها أولى أولوياتي
  • محافظ الغربية الجديد يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله.. صور
  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ