أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي العام ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 6/10/2023، على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5/10/2023.

وشمل القرار أيضا تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.


وكان اعتداء إرهابيا بالطائرات المسيرة قد استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات.

وذكرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها قائلة  “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

وأضاف البيان: “إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

سوريا تعلن حصيلة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص سوريا.. قصف تركي يتسبب في خروج محطتي تحويل كهرباء عن الخدمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکلیة الحربیة فی حمص

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة تقر دمج "المعصرة للصناعات الهندسية" و"حلوان لمحركات الديزل"

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على الطلب المُقدم من وزارة الدولة للإنتاج الحربي، بشأن عملية دمج شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) في شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي).

عاجل - الحكومة توافق على تشكيل مجلس جديد للحوار الاجتماعي في قطاع العمل عاجل - مجلس الوزراء يوافق على تحويل 13.6 فدان في كفر الزيات إلى أنشطة تعليمية

ويأتي ذلك في إطار السياسات التي تقوم بها وزارة الإنتاج الحربي من أجل بناء كيانات اقتصادية كبيرة، تُحقق أهدافها في مجال تلبية الاحتياجات المختلفة، والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في مختلف القطاعات، إلى جانب التكامل في الإمكانات التصنيعية والبشرية للشركتين وتحقيق العوائد المنتظرة.

عاجل - مصر تعزز مكانتها في البنك الأوروبي باكتتاب جديد لدعم جهود الإعمار والتنمية عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق ذوي الإعاقة عاجل - مصر بين الأزمات الإقليمية والتطورات الاقتصادية.. الحكومة تقود استراتيجية متوازنة للنمو عاجل - مدبولي: الحكومة تعمل على تحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الأزمات الكبرى

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل
  • شاهد بالصور تخريج المستنفرات .. والي كسلا: المرأة أصبحت تقف مع الرجل في خندق واحد
  • عاجل // بيان هام للقوات المسلحة اليمنية .. هذا ما جاء فيه ؟؟
  • 8.7 مليار مساعدات أمريكية للجهود الحربية الإسرائيلية
  • تخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • مرصد الأزهر يحلل استراتيجية تنظيم داعش الإرهابي.. كيف يتطور؟
  • وزير الخارجية الإريتري: نؤكد استمرار موقف بلادنا الراسخ والثابت في دعم الحكومة والقيادة السودانية والقوات المسلحة
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم
  • عاجل.. رئيس الحكومة يصل مدينة مأرب
  • عاجل - الحكومة تقر دمج "المعصرة للصناعات الهندسية" و"حلوان لمحركات الديزل"