قال الشيخ عيسى الخرافيين، شيخ شيوخ قبائل سيناء، إن علاقة قبائل سيناء مع القوات المسلحة من قديم الأزل، وهي علاقة قوية ورباطة وثيقة، حيث إنه بعد حرب 1967 كانت القبائل هي عيون القوات المسلحة، وصارت تعطيها كافة المعلومات عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم تكن القبائل تهاب أي شيء، وكان دائما يبحث عن المعلومات من أجل القوات المسلحة والدولة المصرية، واستمر الأمر هكذا إلى أن بقيت القوات الإسرائيلية كتاب مفتوح أمام الجيش المصري.

 

الشيخ عيسى الخرافيين يتحدث عن سيناء 

وأضاف "الخرافيين"، خلال مداخلة مع الإعلامي جابر القرموطي في تغطية خاصة احتفالا بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر عبر قناة "سي بي سي"، أن مشايخ سيناء حينما طُلب منها الالتحام مع القوات المسلحة والشرطة من أجل محاربة الإرهاب، لبت كافة القبائل بشكل فوري، وكونت مجموعات، والمجموعات التحمت مع القوات المسلحة، واشتركت القبائل في حروب ضد الإرهاب برفقة القوات المسلحة، ونجحوا في إنهاء الإرهاب بالكامل في سيناء. 

وتابع شيخ شيوخ قبائل سيناء، أن أرض الفيروز خالية من الإرهاب بفضل جهود رجال القوات المسلحة والشرطة، "مفيش إرهابيين في سيناء نهائي، تم القضاء بشكل نهائي على الإرهاب في سيناء، الناس دلوقتي بتروح سيناء وبتروح الشيخ زويد والحسنة والدنيا بقت أمن وأمان بشكل كامل". 

واستكمل، أن الأمن في سيناء الآن بنسبة 100% في كل ربوعها، وهذا الأمر ليس كلام فقط لمدح أو مجاملة أحد وإنما هو حقيقة على أرض الواقع، "الأمن أصبح بنسبة 100%، ونسبة الأمان دي جت بعد القضاء على الإرهاب بصورة كاملة". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء القوات المسلحة قبائل سيناء الجيش المصري جابر القرموطي انتصارات أكتوبر القوات المسلحة فی سیناء

إقرأ أيضاً:

إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة

الوحدة نيوز:

أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط هذه الطائرة التي تعد الحاديةَ عشرة من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار البيان إلى أنه وفي وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعمٍ أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة أن هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ هذا العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن  هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة مع قوى الشر أمريكا وحلفاؤها .

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • قبائل الجوف تشتعل: الحوثيون يفجرون الأوضاع بقتل مواطنين أبرياء
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة