قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في نيويورك، ياسر نور الدين، إن المواطن الأمريكي مندهش من التصويت على عزل رئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، بناءً على طلب من حزبه، في سابقة أولى من نوعها تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخها، الذي يمتد لنحو 245 عاماً.

السياسة الأمريكية

وأضاف «نور الدين»، خلال إفادة على الهواء مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج «مطروح للنقاش»، أن ما حدث هو خارج سياق السياسة الأمريكية، والمواطن الأمريكي لا يريد تغييراً في شكل السياسة الذي اعتاد عليه، والتي تقوم على انتقال سلمي للسلطة وإدارة شؤونه.

وأوضح أن الشارع الأمريكي في ذهول من محاكمات ترامب، وملاحقات بايدن، وعزل رئيس النواب الجمهوري، بطلب من الحزب الجمهوري نفسه، بعد أن اعتاد المواطن أن المنافسة تكون بين الحزبين.

عزل مكارثي

وذكر أن الاقتصاد الأمريكي تأثر فوراً بعزل مكارثي، بعد تخوف الكثير من المستثمرين من الفراغ التشريعي والصراع السياسي، والمواطن الأمريكي يعنيه في المقام الأول الاستقرار الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراسل القاهرة الإخبارية أمريكا عزل مكارثي مكارثي

إقرأ أيضاً:

برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن التحركات السريعة للحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تجاه أزمة الكهرباء والعمل على حلها تؤكد حرص الدولة على الاستجابة لنداء المواطن، والعمل على حل مشكلاته في أسرع وقت.

تصريحات رئيس الوزراء حول أزمة الكهرباء

وأكد «الرشيدي»، في بيان له اليوم، أن تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب ودوافع الأزمة، وأجابت على كل التساؤلات أمام المواطن البسيط، وقطعت الطريق على المتربصين الذين يحاولون التصيد في الماء العكر، والعمل على إثارة البلبلة والفوضى وزعزعة الاستقرار.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الدولة أثبتت أن لديها خطة وتسير على نهج من شأنه خدمة المواطن وتخفيف حدة الأعباء عن كاهله، والعمل على تجاوز التحديات والأزمات من خلال خطة شاملة، لافتا إلى أن خطة الحكومة تضمنت تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، وما يوضح الخطوات والتحركات المبذولة لحل تلك الأزمة.

«الرشيدي» يثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء

وثمّن «الرشيدي» توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، والبدء الفوري فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، دعما للمواطن المصري وسعيا نحو مشكلاته في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والحرص على مستقبل طلاب الثانوية العامة وغيرهم من فئات المجتمع المختلفة.

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": المناظرة بين بايدن وترامب يمكن أن تصنع تاريخ السياسة الخارجية
  • النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو
  • برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي
  • «الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني
  • رئيس الوزراء: المواطن لم يعد يحتمل التبريرات بشأن ازمة الكهرباء
  • بعد وصوله بساعات إلى النيل الأبيض..كباشي يتسلّم تقريرًا
  • البيجيدي يتقدم بطلب غريب في البرلمان.. دعا إلى رفع الجلسة لمتابعة نشرة الأخبار على التلفاز