العين: راشد النعيمي

لليوم الثاني على التوالي ووسط أجواء وطنية واحتفالية، شهد مركز التصويت في مدينة العين الكائن بمركز المؤتمرات، إقبالًا من الناخبين في ثاني أيام فترة التصويت المبكر، ضمن نظام التصويت الهجين المتمثل في التصويت إلكترونياً في 9 مراكز انتخاب والتصويت عن بُعد.

وتواصلت الجهود أمس لتسهيل عملية التصويت لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، حيث تواصل استقبال الناخبين وإرشادهم إلى قاعة التصويت مروراً بمحطة التدريب على عملية التصويت والتحقق من الهوية ومن ثم الإدلاء بأصواتهم حيث قام العديد منهم باصطحاب أطفالهم وتعريفهم بأهمية المشاركة في هذا العرس الديمقراطي كالتزام وطني.

وقالت عائشة جمعة بدأه رئيس مركز التصويت في العين، إن الإقبال في اليوم الثاني كان الأكثر في فئات كبار المواطنين والنساء الذين استشعروا أهمية المشاركة وعبروا عن رغبتهم في أداء هذا الواجب بصورة مبكرة وفي أيامه الأولى عرفاناً تجاه هذا الوطن وسعياً منهم لإنجاح الجهود المبذولة لرفع نسبة المشاركة حيث جرى استقبالهم وتعريفهم بنظام التصويت وتذليل أية صعوبة تعترضهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن السلطات قررت تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

كانت مراكز الاقتراع في إيران، قد شهدت اليوم الجمعة، تصويت الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفقا لـ"سكاي نيوز".

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية، يوم غد السبت، لكن النتائج الأولية قد تبدأ في الظهور قبل ذلك.

تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أعقاب جولة سابقة، في 28 يونيو الماضي، شهدت إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، الذي توفي إثر سقوط مروحية.

ووفقا لـ"رويترز" تشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من المحافظين.

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • كيف حصد حزب العمال البريطاني ثلثي مقاعد البرلمان بثلث الأصوات فقط؟
  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب: توحيد الجهود ساهم في إنجاح الثورة وتوعية المواطنين ساعد على تغيير المشهد السياسي بشكل واسع
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم