عرضت "القناة الأولى المصرية الفيلم الوثائقي "يوم الحساب" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي يضم اعترافات من تل أبيب، وشهادات حصرية من واشنطن وباريس، وذلك بعد مرور 50 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر.

"الغد": حرب أكتوبر يتم تدريسها فى الكليات والمعاهد العسكرية على مستوى العالم مشاركة ملتقى أهل مصر في اليوبيبل الذهبي لاحتفالات حرب أكتوبر بشمال سيناء

وتضمن الفيلم عرض اعترافات من تل أبيب منها قول دانى هرينج رقيب بكتيبة 9 مدفعى دبابة حصن "بودابيست"، وعدد من الآراء للمتخصصين عن هذه الحرب.

تكريم أبطال انتصار أكتوبر 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، ندوة تثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بمرور 50 عاما على حرب أكتوبر، حيث قام بتكريم عددا من أبطال الحرب.

وكان من ضمن المكرمين كل من وزير الحربية الأسبق الفريق أحمد إسماعيل، وتسلم التكريم نيابة عنه نجله محمد أحمد إسماعيل، كما تم تكريم المشير محمد عبد الغني الجمسي، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ولُقب بمهندس عمليات حرب أكتوبر، وتسلم التكريم نجله مدحت عبد الغني الجمسي.

وكرم الرئيس السيسي أيضا الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس المخططين عبور قناة السويس، وتسلم التكريم حفيده، واللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد، حصل على العديد من الأوسمة، ورئيس أركان أحد قيادات المدفعية في حرب أكتوبر، واشترك في العديد من المعارك والحروب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي حرب اكتوبر انتصار أكتوبر قناة السويس القوات المسلحة الحرب سعد الدين الشاذلي حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي. 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لمليشيات الحوثي الإرهابية وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت المليشيات من طرق وأساليب للتمويه والتخفي. 

بدوره، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..مشيراً إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • شاهد.. روبوت يشبه شخصيات كرتون الثمانينيات لصيانة السكك الحديد في اليابان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • 9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • اقتحامات متواصلة بالضفة وعدد المعتقلين يتجاوز 9550 منذ 7 أكتوبر
  • شاهد.. أحدث ظهور لعلا رشدي
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي