أكد المبعوث الأممي عبدالله باتيلي على أن تكون العملية الانتخابية مستندة إلى قوانين انتخابية قابلة للتنفيذ باعتبارها تشكل جوهر ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال باتيلي في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن الاتفاق المبرم في بنغازي بشأن إحاطة البعثة بما يستجد في المسار الانتخابي يلزم البرلمان مشاركة البعثة ومشاركته شخصيا مشاريع القوانين التي ستقدم من لجنة 6+6 حال استلام النسخ النهائية.

وأردف باتيلي في رسالته قائلا: لقد تفاجأت حين بلغتني الأخبار عن طريق الصحافة ومنصات التواصل الاجتماعي أنكم استلمتم القوانين الانتخابية وعرضتموها في جلسة للمجلس وأقررتموها.

واستغرب باتيلي وصول نسخة رقمية من البرلمان إلى الأمين العام للأمم المتحدة لإبلاغهم باعتماد القوانين وطلب الدعم من أجل تشكيل حكومة جديدة.

وطالب باتيلي رئيس المجلس إرسال النسخة الرسمية من القوانين الانتخابية المنقحة كما أحالتها لجنة 6+6 إلى مجلس النواب في أقرب الآجال.

وشدد باتيلي على أن الأمر بات ملحا للغاية بأن يتكاتف القادة الليبيون من أجل التوصل إلى تسويات سياسية بشأن القضايا الانتخابية وغيرها من القضايا الآنية، وضرورة الاتفاق على خارطة قابلة للتطبيق لتعزيز وحدة ليبيا وسيادتها وازدهارها.

وجدد باتيلي تأكيده على أن البعثة ملتزمة بتنفيذ ولايتها في أن تلزم الليبيين باحترام تعهداتهم بمنح الشعب الليبي مؤسسات شرعية وخاضعة للمساءلة.

المصدر: رسالة رسمية

باتيليرئيسيعقيلة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف باتيلي رئيسي عقيلة

إقرأ أيضاً:

قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الإربعاء، رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله محمد قادربوه، رفقة مدراء الإدارات بالهيئة.

هذا وقد بحث رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء الذي عقده بمكتبه في مدينة القبة، مستجدات العمل بالهيئة، وسبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح، بالإضافة إلى اطلاعه على استراتيجية الهيئة في التنسيق بينها وبين المؤسسات التنفيذية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.
وخلال اللقاء، سلم رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لرئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئة، بالإضافة إلى تقديمه تقريراً “عَشريا” جديداً يتضمن تفاصيل الانفاق الحكومي للدولة الليبية من عام 2011 لـ عام 2023.
وأثنى رئيس مجلس النواب على كافة الجهود المبذولة من الهيئة في سبيل إنجاز التقارير، وعلى التقرير العشري الذي لم يقدم من قبل، ويعتبر انجازا غير مسبوقاً وفريد من نوعه إذ حوى نتاج عمل 10 سنوات بكل دقة وتفصيل، مصدراً تعليماته بتشكيل لجنة برلمانية رقابية لبحث التقرير “العشري” والظفر بمعالجة الأخطاء التي حواها التقرير بشأن أوجه الصرف والانفاق الحكومي.

الوسومالتقرير السنوي عقيلة قادربوه هيئة الرقابة الإدارية

مقالات مشابهة

  • قرار مثير من لجنة الحكام بشأن نهائي السوبر المصري
  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • أنشيلوتي يحسم قراره بشأن مشاركة جولر أمام فياريال
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة