نظمت مديرية الصحة والسكان بالوادي الجديد، في إطار السعي الدائم لتحسين الرعاية الصحية في المنطقة قوافل طبية متنقلة، تهدف لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، ضمن مبادرة "100 يوم صحة".

واستفاد من القوافل 2689 مواطنًا خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تم توفير الرعاية والعلاج بمجانية تامة لتلك الفئات الهامة من المجتمع، وخاصة الكبار في السن والأطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل الخدمات التي قدمتها القوافل الطبية المتنقلة الكشف الطبي الدوري، وتوزيع الأدوية المجانية، والإرشادات الطبية، والفحوصات اللازمة للتشخيص المبكر للأمراض، والتطعيمات، والتوعية الصحية والتثقيف بشأن الوقاية من الأمراض المنتشرة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود حكومة المنطقة لتشجيع الوعي الصحي لدى المواطنين وضمان توفير الخدمات الطبية الضرورية للجميع بصورة مجانية وفورية. كما تهدف هذه القوافل لتسهيل وصول المرضى إلى الرعاية الصحية والتقليل من العوائق التي قد تواجههم في الحصول على العلاج، وبالتالي تحسين جودة الحياة والصحة في المجتمع.

ويعتبر هذا الإجراء خطوة هامة في تعزيز الرعاية الصحية في المنطقة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تؤثر على الكثير من الأشخاص وتعوق وصولهم للرعاية الصحية. ونتمنى أن تستمر هذه المبادرات لتعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من المواطنين في المنطقة.

وفي هذا السياق، يجب على المجتمع بأكمله أن يدعم ويشجع مثل هذه المبادرات الطبية، وأن يساهم في نجاحها عن طريق التوعية بأهمية الصحة والوقاية من الأمراض بين الأفراد. كما يجب أن تستمر الجهود المستدامة لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في المنطقة، وتوفير موارد كافية لتلبية احتياجات المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد نائب محافظ الوادي الجديد رئيس الوحدة المحلية رئيس حي الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل

قال الدكتور هيثم الشنهاء وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قافلة طبية اليوم السبت، بوادي غرندل التابع لمدينة أبوزنيمة، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لمواطني الوادي، وذلك ضمن خطة المديرية لتيسير القوافل الطبية بالمناطق النائية والأكثر احتياجًا بكل مدن المحافظة، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتسهيل عمل القوافل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريح اليوم، أن القافة تستقر بمدرسة غرندل الجديدة للتعليم الأساسي بمنطقة السرايعة.

 وتضم 8 تخصصات طبية هم:-

 “الباطنة، الأطفال، العظام، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية والتناسلية، النساء، تنظيم الأسرة، الرمد”.

 إضافة إلى ذلك تتوفر خدمات طبية أخرى منها معمل للدم، معمل للطفيليات، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وصيدلية لصرف الأدوية.

وأكد أن هذه القوافل الطبية تسهم بدرجة كبيرة على حصول كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات الطبية، خاصة أنها تحتوي على ثماني عيادات طبية متنوعة.

وأشار إلى إطلاق القافلة بوادي تال التابع لمدينة أبوزنيمة، أمس، لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة لسكان الوادي، وجرى توقيع الكشف الطبي على 171 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • صور .. افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة