قال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن هناك 3484 جمعية إسكان تعاوني.

 وأوضح البارودى خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة ، الذي يبث على قناة النهار، أنه يشترط لتكوين الجمعية ألا يقل عدد أعضائها عن 30 عضواً بشرط تربطهم صفة مشتركة، كالمهنة أو موقع جغرافي، وألا تكون هادفة للربح، وألا يكون الاسم مطابق لجمعية أخرى، ويتم إختيار 3 أعضاء مؤسسين لمتابعة إجراءات تكوين الجمعية، والتقدم لهيئة تعاونيات البناء والإسكان وتشمل فتح حساب بنكي باشتراكات العضوية.

وفي حال تعثر الجمعيات أجاب اللواء البارودي "بالنسبة للجمعيات المتعثرة أو التى يوجد بها فراغ إداري، يتم تشكيل لجنة بقرار وزاري من هيئة تعاونيات البناء والإسكان والاتحاد التعاوني الإسكاني وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية؛ تتولى فحص أعمال الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان ومراجعة مشروعاتها المتعثرة، ووضع الحلول المناسبة طبقا لكل حالة على حدة، لتلافي سبب تعثرها".

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه يتم سحب قطعة الأرض من الجمعية في حال مرور 6 أشهر ولم يتم بدء العمل عليها، وفي حالة عدم سداد عدد من الأقساط بصورة متتالية.

تعاونيات البناء والإسكان: طرح وحدات سكنية بمساحة 120 حتى 200 متر ببدر قريباً
 

كشف اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن طرح وحدات سكنية بمساحة 57 م2 غرفتين وصالة للمقبلين على الزواج مراعاةً للظروف الاقتصادية، بمدينة بدر خلال 30 يوما.

وأضاف أن الهيئة تدرس  طرح وحدات بمساحة 70 م2، غرفتين وصالة، مناسبة لزوج وزوجة تكفيهما لبداية مشوارهما".

وأشار البارودى ، إلى أنه سيتم طرح وحدات سكنية أخرى بمدينة بدر تتراوح بين 90متر و120متر و150 ، 200 متر ، خلال الفترة المقبلة لاستيعاب كافة شرائح المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وليد البارودي قناة النهار الجمهورية الجديدة منى العمدة تعاونیات البناء والإسکان طرح وحدات

إقرأ أيضاً:

«التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%

كشفت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن طرح الوحدات الصناعية الشاغرة بكل من مجمع بني سويف، والمنيا، جاهزة للتسليم الفوري والتشغيل، من بينها 8 وحدات بالمنيا تنقسم إلى وحدات مساحة 792 متر متخصصة في القطاع الغذائي، وحدات بمساحة 432 متر متخصصة في القطاع الهندسي، والكيميائي.

وطرحت التنمية الصناعية 10 وحدات بمجمع بنى سويف الصناعي بمساحة 432 للوحدة وتتخصص في القطاع الغذائي، يمكن للمستثمر الحصول على اكثر من وحدة بدون حد أقصى.

وتوفر هيئة التنمية الصناعية لكل المستثمرين تمويلات بنكية ميسرة بتسهيلات تصل إلي 100% من قيمة الوحدة، وتمويلات ميسرة لكل من الآلات والمعدات من خلال جهاز تتمية المشروعات، كما تساعد الهيئة في استخراج التراخيص الصناعية للوحدات. ويبدأ سحب وتقديم كراسة الشروط مستوفاه كافة الاشتراطات والمستندات بدءاً من ١ يوليو وحتى ١ أغسطس ٢٠٢٤.

اقرأ أيضاًوزيرة التجارة والصناعة تتفقد جناح هيئة التنمية الصناعية في ختام فعاليات المؤتمر السنوى لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية

غرفة الصناعات النسيجية تستعد لعقد اجتماع عاجل مع رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث مشاكل القطاع

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • غدا.. طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع valley towers بحدائق أكتوبر
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%