الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس هيئة الاستثمار حيد محمد مكية، الخميس، بتسليم الوحدات السكنية الجاهزة في مجمع بسماية والبالغ عددها 9480 وحدة سكنية للمواطنين والمسجلين عليها سابقاً، بعد استكمال إجراءاتها مع شركة هانوا الكورية "قريباً جداً"، والتي ستسلم تباعاً من الشركة وحسب جدول زمني متفق عليه.

وذكرت الهيئة في بيان، أن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية وجّه بتسليم الوحدات الجاهزة للسكن في مجمع بسماية السكني للمواطنين بعد استكمال إجراءاتها مع شركة هانوا الكورية الجنوبية.

وأكد مكية، بحسب البيان، أن "العمل جار على استكمال الإجراءات مع شركة هانوا الكورية للهندسة والإنشاءات، لتسليم الوحدات السكنية الجاهزة للمواطنين المسجلين عليها أصوليا، على أن تستأنف الشركة أعمالها لتنفيذ كامل الوحدات السكنية للمشروع والمقدرة بـ70 ألف وحدة".

كما وجّه مكية بـ"تخصيص مبنى لفرع مصرف الرافدين داخل مجمع بسماية السكني لتسهيل إجراءات تسديد أقساط الوحدات السكنية من قبل المواطنين المسجلين على الوحدات".

وأضاف البيان، "وبهذا الصدد تجدد الهيئة الوطنية للاستثمار تأكيدها المضي برعايتها المشاريع الاستراتيجية ومنها مشروع مدينة بسماية السكني لما يوفره من خدمة سكنية آمنة، ونموذج للمشاريع الواعدة التي ستشهدها أغلب محافظات العراق من خلال إنشاء المدن الجديدة في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى ومحافظات أخرى لمعالجة أزمة السكن عموماً".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مجمع بسماية الوحدات السکنیة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مؤتمر صحفي، أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن القوات الأمريكية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط مستعدة لتقديم الدعم في حال احتاجت إسرائيل إلى المساعدة.

كما أضافت أن المهام الموكلة للقوات الأمريكية لم تتغير، مشيرة إلى أن الجهود مستمرة في التنسيق مع الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف تل أبيب.

وأوضحت المتحدثة أن الولايات المتحدة تدرك الأهمية الاستراتيجية للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في لبنان، لافتة إلى أن التقييمات الأولية لهذه العمليات تشير إلى أنها لا تزال في نطاق محدود.

مقالات مشابهة

  • استثمارات وتوسعات جديدة ولقاءات ثنائية.. حصيلة زيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • روسيا تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات في المباني السكنية
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة