هنأ جيورجي بوريسينكو، سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية، الشعب المصري بالذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر المجيد، حيث جاء في نص الرسالة

أصدقائي المصريين الأعزاء

نهنئكم من صميم القلب بمناسبة العيد الكبير لجمهورية مصر العربية - يوم القوات المسلحة، الذي يحتفل به في 6 أكتوبر بمناسبة النصر العسكري البطولي عام 1973.

وبعد مرور 50 عامًا، يظل رمزًا ألمعًا لشجاعة ووطنية الجندي المصري، الذي أظهر إرادة لا تتزعزع ودافع عن كرامة الوطن.

تجد هذه الذكرى المصرية استجابة واسعة النطاق في روسيا. وفي تلك الأيام المصيرية، وقفت بلادنا إلى جانب مصر دعماً كاملاً في الدفاع عن سيادتها. وفي المقابل، احتفظت عدة أجيال من المصريين بذكرى ممتنة بأن الطريق إلى النصر تم تمهيده بمساعدة الأسلحة السوفيتية والمتخصصين العسكريين، السلام والرخاء للشعب المصري! تحيا الصداقة الروسية المصرية!

كانت السفارة الروسية لدي مصر، أعلنت اليوم الخميس، أن سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية، قام بوضع الزهور على قبر الجندي المجهول الذي أقيم تكريمًا للمصريين الذين حاربوا من اجل وطنهم في حرب أكتوبر عام 1973 واستشهدوا بشجاعة.

وأشارت السفارة الروسية بالقاهرة أنه رافق السفير الروسي كل من ملحق وزارة الدفاع الروسية بالسفارة العقيد ايجور ايروشوف، وموظفي السفارة والملحقية العسكري.

اقرأ أيضاًالسفير الروسي لدى القاهرة يؤكد على عمق وقوة العلاقات مع مصر

السفير الروسي لدى واشنطن: إمداد أمريكا لأوكرانيا بالأسلحة يعد تصعيدا متعمدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر مصر روسيا الاتحادية

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجنود القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن تلك الذكرى التي نستلهم منها روح العزيمة والتحدي، هي إشعار يتكرر سنويا لتذكير الجميع ببذل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر - في بيان اليوم السبت - إن ذكرى الانتصارات تأتي في توقيت تمر به المنطقة الإقليمية بظروف صعبة، تحتاج فيها الشعوب إلى استعادة روح القومية العربية التي شهدها أكتوبر 1973.

وأضاف الاتحاد أن حرب السادس من أكتوبر تركت في قلوب المصريين إحساس العزة والكرامة، واليقين بأن تلاحم الشعب والجيش كان سببا من أسباب النصر، ودعا جموع الشعب بالاصطفاف خلف القيادة السياسية واستلهام روح أكتوبر من أجل عبور جديد يضاف لما تحققه مصر من إنجازات وانتصارات في كل المجالات.

وأكد اتحاد عمال مصر، أن استقرار الوطن وأمانه هو الغاية، والدفاع عنه واجب وطني على كل فرد، وعلى الجميع التلاحم والترابط ونبذ الفرقة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف هدم جسور الثقة، والوقوف بقوة أمام من يحاولون إيقاف طريق التنمية والنهوض.

وجدد اتحاد عمال مصر، العهد بأن يظل عمال مصر داعمين للوطن، يضعون نصب أعينهم العمل بكل جد واجتهاد من أجل دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج للنهوض بمصر الغالية.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»

بالأسماء.. محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن والنواب

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس بالذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • وزير الصناعة يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد